الرئيسية | أخبار وطنية | تغييرات في شروط السفر إلى المغرب بعد التحيين الجديد لقائمة الدول "أ" و"ب"(وثيقة)

تغييرات في شروط السفر إلى المغرب بعد التحيين الجديد لقائمة الدول "أ" و"ب"(وثيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تغييرات في شروط السفر إلى المغرب بعد التحيين الجديد لقائمة الدول "أ" و"ب"(وثيقة)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

فرضت السلطات الصحية المغربية، إجراءات جديدة تخص شروط الدخول إلى التراب الوطني، بعد التحيين الجديد في القائمتين "أ" و"ب"، الذي سيدخل حيز التنفيذ انطلاقا من اليوم الخميس 18 نونبر الجاري.
وتشمل هذه الشروط وفق دورية لوزارة الصحة، ضرورة توفر مسافري بلدان اللائحتين على البطاقة الصحية للركاب، والتي يتم تنزيلها عبر الإنترنت قبل الصعود إلى الطائرة أو يتم توزيعها على متن الطائرة أو السفينة، على أن تتضمن معطيات تخص المسافر، مع التقيد بالإجراءات الصحية المعمول بها في المغرب.
وبخصوص المسافرين الوافدين من دول القائمة "أ"، فيتعين عليهم التوفر على شهادة تثبت تطعيمهم بالكامل ضد الفيروس، فيما ألزمت السلطات المسافرين القادمين من دول اللائحة "ب"، بالإدلاء بشهادة تثبت تطعيمهم بالكامل ضد كورونا، إلى جانب اختبار PCR سلبي لا يقل عن 48 ساعة.
وتشدد الإجراءات على إخضاع المسافرين سواء كانوا مغاربة أو أجانب ممن تأكدت إصابتهم بالفيروس لدى وصولهم إلى التراب المغربي، لحجر صحي لمدة 10 أيام، وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به في هذا الإطار، في حين أعفت وزارة الصحة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات من فحص PCR.

 



مجموع المشاهدات: 18368 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغترب
ابراهيم
بناقص من المغرب، الا مبغيتوناش مانجيوش، عطى الله فين ندوزوا العطلة، من اليوم و الله مانصيفط باقي ريال المغرب، هذا ةسدي وانا حر فيه، ادعوا مغاربة الخارج مقاطعة المغرب الى حين الرجوع عن هذه القرارات المجحفة في حق مغاربة العالم الذين ضحوا بالغال والنفيس حبا في و طنهم...
مقبول مرفوض
5
2021/11/18 - 03:03
2 | ابراهيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما كاين مشكل نكلسوا في اروبا ونمشيي نقضيها مع أولادي في اسبانيا او تركيا العطلة الصيفية
مقبول مرفوض
1
2021/11/19 - 06:17
3 | عباس
تعليق
إلى صاحب التعليق رقم 1( ابراهيم ). لهلا يورينا وجهك أسي أبراهيم. تتكلم و أنت واثق من نفسك، كأنك تمول واردات المغرب من الغاز...الله يعطينا وجهك تحياتي
مقبول مرفوض
0
2021/11/19 - 09:11
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة