الرئيسية | أخبار وطنية | خبر سار لمستعملي الطريق السيار المداري للدار البيضاء

خبر سار لمستعملي الطريق السيار المداري للدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبر سار لمستعملي الطريق السيار المداري للدار البيضاء
 

أخبارنا المغربية : الدار البيضاء

تفتتح الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الأربعاء، المسار الثالث بالطريق السيار المداري للدار البيضاء الممتد من مفترق المحمدية إلى محطة الأداء تيط مليل من النقطة الكيلومترية PK60 إلى النقطة الكيلومترية PK69 + 500.

وجاء في بلاغ للشركة أن افتتاح هذا المسار يندرج في إطار المشروع الهيكلي لتوسيع الطريق السيار الدار البيضاء - برشيد والطريق السيار المداري للدار البيضاء إلى (2x3) مسارات.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا المقطع الذي يبلغ طوله 9.5 كيلومترات يعد من بين المقاطع الأكثر ارتيادا في المملكة، وهو ما شكل صعوبة وتعقيدا في إنجاز أشغال التوسعة.

وذكر البلاغ أنه من أجل الحد من اضطراب حركة المرور في هذا المقطع، ولضمان سلامة الزبناء-مستعملي الطريق السيار والعاملين داخل الورش، تم تقسيم الأشغال على ثلاث مراحل تم في أولاها إنجاز أشغال التوسعة إلى (2x3) مسارات من النقطة الكيلومترية PK60 إلى النقطة الكيلومترية ، PK69 + 500 ، وفي المرحلة الثانية تم إنجاز أشغال التوسعة إلى (2x3) مسارات من النقطة الكيلومترية PK70+700 إلى النقطة الكيلومترية PK72+800 من محطة الأداء تيط مليل إلى بدال تيط مليل. وخلال المرحلة الثالثة، تمت إعادة تهيئة هيكل محطة الأداء تيط مليل.

وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى بشكل كلي، وتقدمت أشغال المرحلة الثانية بنسبة 80 في المائة.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 254 مليون درهما ممولة بالكامل من طرف الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب. وتمت إدارة المشروع من قبل مديرية مشاريع التهيئة بالشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، وتم تنفيذه بالكامل من طرف مقاولة مغربية للبناء والأشغال العمومية، والتي نفذت المرحلة الأولى في غضون 20 شهرا.

مجموع المشاهدات: 17232 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عطيف ابراهيم
دولة الشرفاء العلويين
بالفعل هذا المقطع يعرف اضطراب في أوقات الذروة بالخصوص في المساء وفي موسم الصيف على كل مزيان أنا كساءق مهني اطلب من وزارة التجهيز والنقل واللوجسيتبك والماء الاسراع في وتيرة الاشغال في الطريق السريع تزنيت الدخلة وبالخصوص بالخصوص مقطع واد درعة حتى رأس اومليل حتى تويغيط وهي الاصعب
مقبول مرفوض
0
2021/11/24 - 12:19
2 | هشام
الدارالبيضاء - المطار
ماذا عن "الطريق السيار" الدارالبيضاء - مطار محمد الخامس، واجهة المغرب والطريق الوردي إلى كل جنوب المغرب بما فيه صحراؤه والذي هو أشبه إلى طريق ثانوية يؤدى عنها. ألى يثير الإحتقان والحوادث المؤلمة المتصاعدة والعدد المتنامي لسكان المدن الجديدة والمناطق الصناعية المحدثة انتباه المسؤولين لوجود حل سريع لهذه المعضلة ؟
مقبول مرفوض
0
2021/11/25 - 11:37
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة