الرئيسية | أخبار وطنية | المغرب يواصل تحصين حدوده الجنوبية والشرقية ويتسلم بالفعل النظام الدفاعي المضاد للدرونات الأكثر تطورا في العالم

المغرب يواصل تحصين حدوده الجنوبية والشرقية ويتسلم بالفعل النظام الدفاعي المضاد للدرونات الأكثر تطورا في العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يواصل تحصين حدوده الجنوبية والشرقية ويتسلم بالفعل النظام الدفاعي المضاد للدرونات الأكثر تطورا في العالم
 

أكد خبير عسكري مغربي، تسلم المغرب مؤخرا أنظمة دفاعية مضادة للطائرات الحربية بدون طيار “درون” والتي تنتمي إلى نظام “Skylock Dome” الدفاعي الإسرائيلي، الذي تم ترويجه مؤخرا في المعرض الدولي للدفاع في دبي الإماراتية، وفق تصريح لموقع “ديفنس نيوز”.

وحسب ذات الخبير، فإن بعض أنظمة الدفاع التي تنتمي للنظام الدفاعي الإسرائيلي المذكور قد تم بالفعل تسليمها إلى للقوات المسلحة الملكية في الفترة الماضية، إلا أنه لا يُعرف، وفق تصريحه، عدد الأنظمة التي اقتناها المغرب ولا قيمتها المالية.

وكان موقع غلوبس الإسرائيلي، قد أشار في تقرير نشره في 18 نونبر الجاري، خلال معرض دبي لأنظمة الدفاع، أن 27 دولة في العالم اقتنت هذا النظام الدفاعي الإسرائيلي، من بينها المغرب، مضيفة بأن الإمارات بدورها وقعت صفقة للحصول عليه.

ووفق الخبير العسكري المغربي، فإن أنظمة الدفاع “سكاي لوك طوم” تعمل على تعطيل الاتصال بين الطائرة بدون طيار ومسارها، مما يؤدي بها إلى الخروج عن الخدمة، مضيفا بأن النظام مزود بأجهزة مراقبة بصرية وحرارية ورادار يراقب ويتتبع أي أنشطة مشبوهة.

وقالت ديفنس نيوز، أن هذا النظام الدفاعي الإسرائيلي، هو تابع لنظام “Skylock Systems” الذي تصنعه شركة Avnon الإسرائيلية، وهو نظام ينضاف إلى عدد من أنظمة الدفاع التي اقتناها المغرب في السنوات الأخيرة من أجل تعزيز قدراته الدفاعية وحماية حدوده أمام الأخطار المحتملة.

وسبق أن حصل المغرب على عدد من الأسلحة المصنعة في إسرائيل، من بينها طائرات بدون طيار، حيث حصل على 3 منها قبل استئناف العلاقات الثنائية في دجنبر الماضي، في حين أن هذا النظام يأتي بعد استئناف العلاقات الديبلوماسية.

ويُتوقع أن تعرف الواردات المغربية من الأسلحة الإسرائيلية ارتفاعا في السنوات المقبلة، بعد توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين الدفاعي والعسكري، يوم الأربعاء الأخير، على إثر الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس إلى المملكة المغربية والتي دامت يومين.

وقطع المغرب منذ سنة 2015 أشواطا مهمة في تحديث ترسانته العسكرية، حيث عقد العشرات من صفقات التسلح، خاصة مع الولايات المتحدة الأمريكية، واهتم بتطوير مختلف المجالات العسكرية، سواء القوات البرية أو البحرية أو الجوية.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 26740 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Sarih
Armée
Notre pays doit avoir une Armée Trop Féroce et rodée à des Tactiques et Ruses et Éventualités militaires pour Pouvoir Raser nos Ennemis Algériens et leurs Pions de Tindouf...
مقبول مرفوض
6
2021/11/28 - 07:20
2 | خليف
موقع المغرب
يقع المغرب بين الاعداء شمالا و جنوبا و الامر يتحتم عليه ان التزود بأسلحة جد متطورة للدفاع على ارضه ضد اي هجوم محتمل من طرف هؤلاء الاعداء ،لان الوضع الحالي يفرض عدم الثقة في جيراننا و يجب اخد الحيطة و الحذر في كل لحظة لتحصين الحدود
مقبول مرفوض
15
2021/11/28 - 08:52
3 | الكويرة
الكويرة@hotmail.com
دولة الكبرانات لا ثقة فيهم صبرنا نفذ مند ما يقرب عن خمسين عاما والآن حان الوقت لنلقنهم درسا أكبر بعشرات المرات من حرب الرمال فهم لا يفقهون في الأدب و حسن الجوار صعاليك بمعنى الكلمة كما يقول المثل المغربي كمونيين إلا مطحنتيهمش ميعطيوش الريحة
مقبول مرفوض
4
2021/11/29 - 03:38
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة