الرئيسية | أخبار وطنية | المغرب يقترب من اقتناء عدد كبير من مروحيات مقاتلة أمريكية جد متطورة

المغرب يقترب من اقتناء عدد كبير من مروحيات مقاتلة أمريكية جد متطورة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يقترب من اقتناء عدد كبير من مروحيات مقاتلة أمريكية جد متطورة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

في إطار تجديد ترسانته الجوية الهجومية والدفاعية، يقترب الجيش المغربي من اقتناء ما يزيد عن 30 مروحية مقاتلة، متطورة ومن صنع أمريكي.

 ووفق مصدر إعلامي رسمي نقلا عن "لاراثون" الاسبانية، يعتزم المغرب اقتناء 36 مروحية مقاتلة من نوع Bell الأمريكية بحيث يتعلق الأمر بصفقة مبرمة مع شركة Bell Textron Inc، التي ستزوده بـ24 مروحية مع إمكانية إضافة 12 مروحية أخرى.

و المروحيات الجديدة وهي من طراز Bell’412، ستحل محل القديمة من طراز Bell-25 و Bell-206 و Bell-212، بحيث ا، المروحيات الجديدة تم تطويرها بشكل جعلها مزودة بمحركين اثنين بزيادة قوة تبلغ 15 في المائة.

ويعد المغرب واحدا من أهم زبناء مروحيات المصنِّع الأمريكي Bell Textron، إذ سبق وحصل على طرازات مختلفة منها خلال الفترة بين 1969 و1978، وقد استعان بأسرابها في العمليات العسكرية التي كانت تتم في الصحراء المغربية.

ووفق نفس المصدر فإن المروحيات من الطراز المذكور والتي استغلت في الصحراء المغربية تتطلب عناية خاصة بسبب طبيعة الأجواء التي تحلق فيها والأراضي التي تهبط عليها، فيما سيجري تفكيك العديد من هذه المروحيات لتصبح قطع غيار صالحة لفائدة مروحيات أخرى من نفس النوع لا تزال في الخدمة.

وتتوفر مروحيات Bell الجديدة على تقنيات متطورة من قبيل لوحة قيادة رقمية من صنف Bell Basix Pro، وهي اللوحة التي تمكن من استشعار حالة الطيران وتخول إلماما أكبر بظروفه بما يتيح أمانا أكثر لطاقم هذه المروحيات.

مجموع المشاهدات: 14615 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
ذكريات
ما زلت اذكر عندما كانت هذه الهيلوكبتر تمر فوق سطح بيتنا بتطوان ( خلال الاضراب الشهير بداية الثمانينات).. كانت تزعزع اركان البيوت بصوتها المفزع.. الله يسخر..
مقبول مرفوض
13
2021/11/29 - 01:04
2 | محمد
الأسلحة الامريكية
لو كانت العلاقة طيبة مع جارتنا الشرقية لما دخل المغرب في سباق التسلح على حساب التنمية .لكن وجود الطغمة العسكرية في الجزائر الشقيقة حال دون دلك وادخل المنطقة في نفق مظلم.
مقبول مرفوض
5
2021/11/29 - 03:09
3 | مسعود
تسليح
أنا متأكد ان هاته الأسلحة لن تستعمل في الحروب بل يستعملها الحكام ضد شعوبها التي تثور على الأنظمة من أجل حقوقها كما حدث في مدن عدة في المغرب في الثمانينات عندما كانت تحلق الطائرات فوق المتظاهرين وكان هناك ضحايا كثر من قتلى ومفقودين
مقبول مرفوض
0
2021/11/30 - 03:20
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة