الرئيسية | أخبار وطنية | عاجل: وزير الصحة يقدم آخر المعطيات بخصوص قضية إعادة المغاربة العالقين بالخارج(فيديو)

عاجل: وزير الصحة يقدم آخر المعطيات بخصوص قضية إعادة المغاربة العالقين بالخارج(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل: وزير الصحة يقدم آخر المعطيات بخصوص قضية إعادة المغاربة العالقين بالخارج(فيديو)
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس ، أن الحكومة  تتدارس الإمكانيات المتاحة لإعادة المغاربة العالقين بالخارج جراء قرار إغلاق الحدود بسبب ظهور متحور أوميكرون.

وأوضح خالد آيت الطالب، أن الحكومة بإجراء إغلاق الحدود، أرادت تفادي حدوث انتكاسة مماثلة لما وقع في فصل الصيف، فضلا عن كون المغرب يعاني من إشكالية توفره على منظومـة صحية هشة، لا تسمح بتكرار انتكاسات أخرى. 

ولمح الوزير إلى أن القرار قد يتأخر ولن يكون اليوم كما كان متوقعا ، حيث قال أن الحكومة  قررت إغلاق الرحلات لمدة 15 يوما، وهي المدة التي ستنقضي يوم الأحد المقبل.

وتابع آيت الطالب أن الحكومة تتدارس الوسائل المتاحة لإعادة العالقين بالخارج، وفق بروتوكول صحي، انطلاقا من الوضعية الوبائية للبلدان المتواجدين بها، مردفا أن الحكومة ستقدم بروتوكولا خاصا في هذا الصدد (دون تحديد التاريخ)، مع مراعاة الحفاظ على المكتسبات المحققة من طرف بلادنا خلال الجائحة، وتفادي الدخول في انتكاسات وبائية.


مجموع المشاهدات: 11209 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن مغربي
كفى
الوضعية الصحية عادية ان لم اقل لاشيء يعكرها.فعلا تدهورت اوضاع المواطنين نفسيا بسبب هاته الاجراءات الارتجالية والتي ليس لها سند .مما أثر على الوضعية الاجتماعية والمادية .دعوا الناس تعيش كما تعودت لأننا نموت ببطء خبراء تهويل حجر جواز اللقاح الى متى هذا المسلسل
مقبول مرفوض
2
2021/12/09 - 02:22
2 | مهاجر
الله ياخد الحق
عندما أغلقت الحدود على الجالية إرتفعت تحويلات المهاجرين الى رقم قياسي ولهاذا فإن الحكومة لا تريد وجوه الجالية وإنما تريد جيوبهم الحكومة كتقول للجالية صيفطو الأورو اولي بغا ايشوف تصيلتو الواتساب موجود اوفابور
مقبول مرفوض
2
2021/12/09 - 03:53
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة