الرئيسية | أخبار وطنية | حمضي: دخول مواطنين ملقحين وبشهادة سلبية أقل خطرا من قاطنين تلقيحهم غير كامل ولا يلتزمون بالتدابير الوقائية

حمضي: دخول مواطنين ملقحين وبشهادة سلبية أقل خطرا من قاطنين تلقيحهم غير كامل ولا يلتزمون بالتدابير الوقائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حمضي: دخول مواطنين ملقحين وبشهادة سلبية أقل خطرا من قاطنين تلقيحهم غير كامل ولا يلتزمون بالتدابير الوقائية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

دعا الطبيب الطيب حمضي، السلطات المغربية إلى فتح الحدود، معتبرا أن دخول وافدين من الخارج وفق شروط محددة ، أقل خطرا من مواطنين غير ملتزمين بالتدابير الوقائية وغير ملقحين بالجرعات اللازمة. 

وقال حمضي في تدوينة بالفيسبوك إن "دخول مواطنين او سياح الى التراب الوطني وهم ملقحون بشكل كامل وبشهادة تحليل سلبية هم اقل خطرا من الناحية الوبائية من مواطنين او قاطنين تلقيحهم غير كامل ولا يلتزمون بالتدابير الوقائية تماما، أو يتكدسون في المقاهي وفي التجمعات، أو تظهر عليم الأعراض ولا يجرون التحاليل، وان اجروها لا يحترمون مدة العزل ولا شروطه وكذا مخالطيهم". 

وتابع" وبالنظر للانتشار الواسع للفيروس في ظل هذه الظروف، فإن دخول وافدين بالشروط المعمول بها لم يعودوا يشكلون خطرا وبائيا أكبر مما هو عليه الوضع. علينا التفكير في فتح الحدود بما يتماشى مع مقاربتنا المغربية الناجحة والاستباقية والمبنية على اتخاذ القرارات بناء على المعطيات العلمية لحماية المواطنين وحماية المغرب بأقل ما يمكن من الأضرار الاجتماعية والنفسية والتربوية والاقتصادية". 

وأردف" بعد تجاوز ذروة الحالات الاستشفائية بجهة الدار البيضاء يمكن تنفس الصعداء حتى وإن كانت الجهات الأخرى تنتظر دورها في الارتفاع، ما دامت طاقة الدار البيضاء ستبقى صمام امان عند الضرورة". 

مجموع المشاهدات: 9569 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | عبد الجليل
كلام صحيح
نعم سيدي الكريم انا متفق معك وكلامك صحيح وكل ما قلته هو الصحيح وشكرا لكم
مقبول مرفوض
-17
2022/01/15 - 05:58
2 | L3alawi
فتح الحدود البرية والجوية
فتح الحدود الله يخد الحق.ربي قاد بنا
مقبول مرفوض
14
2022/01/15 - 06:03
3 | Omar
يعي ما يقول
الف تحية وتحية لهاذا الطبيب ليت من يتحكمون في زمام الأمور ويعطون التعليمات دون خبرة أو وعي بما يجري وبما سيجري ان تكون لهم هاذه الرأيا التي لا ينطق بها إلا من منطلق الوعي كثير من القطاعات تضررت بقرار الإغلاق آلاف العمال فقدت مناصبها في الشغل ولهم اسر ينفقون عليها وهلم جرا لكن: من يسمع؟
مقبول مرفوض
-13
2022/01/15 - 06:14
4 | Hassan
أحسنت الكلام
أحسنت الكلام بهدا اليقين من الناحية الطبية و كدالك اجابيتها في نتيجة فتح الحدود في المطارات و الموانى لاجل ا لاقلاع السياحي
مقبول مرفوض
-4
2022/01/15 - 07:15
5 | خالد
الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة
حمضي هو الناطق الرسمي لوزارة الصحة.
مقبول مرفوض
10
2022/01/15 - 08:29
6 | بلمليح محمد
كورونا والحجر الصحي.
شكرا لك السيد حمضي .انت تحس بمعاناة المغاربة والقاطنون الذين حوصروا في عدد من مناطق العالم رغم انهم لا يشكلون اي خطر بالمقارنة مع الجملهير التي تحتشد داخل وساءل النقل والمقاهي لتتبع مباريات كرة القدم والاسواق وقاعات المحاكم...........ويحرم السواح من دخول المغرب في ان السائح حينما يدخل المغرب سيفزعه ما سيراه من مظاهر التسيب وعدم الاكثرات لما يجري في العالم وحواليه كذلك. افتحوا الحدود امام العالقين والسواح وبشكل عاجل السياحة تحتضر والفنادق افلست والفضاءات العمومية مكتضة دون اية وساءل حماية .
مقبول مرفوض
2
2022/01/15 - 08:50
7 | عبالله
العراءس
كلام صحيح لكن هناك يزال ما هو دور التلقيح مادام الشخص المسافر يطلب منه شهادة سلبية
مقبول مرفوض
8
2022/01/15 - 09:21
8 | عبالله
العراءس
كلام صحيح لكن هناك يزال ما هو دور التلقيح مادام الشخص المسافر يطلب منه شهادة سلبية
مقبول مرفوض
1
2022/01/15 - 09:21
9 | عبدالوحد
الغالب وما قال
بيگ فارما سيطرت على كل حكومات العالم عبر المنظمة العالمية للصحة وكذلك عبر الإعلام الذي لا ينشر الدراسات التي تفضح تواطؤ البيگ فارما ضد البشرية وخاصة سكان الدول الفقيرة وهل الصين واليابان ينشرون الدراسات
مقبول مرفوض
1
2022/01/15 - 11:32
10 | كمال
[email protected]
اليوم يريد الله أن تفتح الحدود ستفتح فهدا درس سوف لن تنساه البشرية ككل. لان كثر الفساد والزنا واكل حقوق العباد والظلم و الشيوخ المنافقين. مدا تنظرون من الله بعد كل هدا . لا حولة ولا قوة الا بالله .
مقبول مرفوض
-2
2022/01/16 - 10:11
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة