الرئيسية | أخبار وطنية | حزبٌ مغربيٌّ يَرفضُ دعوةَ السّفارةِ الأوكرانيّةِ إلى الزّجِّ بمواطنين مغاربة في أُتُونِ الحربِ الرّوسيّةِ

حزبٌ مغربيٌّ يَرفضُ دعوةَ السّفارةِ الأوكرانيّةِ إلى الزّجِّ بمواطنين مغاربة في أُتُونِ الحربِ الرّوسيّةِ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزبٌ مغربيٌّ يَرفضُ دعوةَ السّفارةِ الأوكرانيّةِ إلى الزّجِّ بمواطنين مغاربة في أُتُونِ الحربِ الرّوسيّةِ
 

أخبارنا المغربية- الرباط

أورد الحزب الاشتراكي الموحد أن نداءً للسفارة الأوكرانية بالرباط، نُشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، موجها إلى المواطنين المغاربة يدعوهم للقتال إلى جانب كييف ضد موسكو، (النداء) "دعوة واضحة ومباشرة لتجنيد المغاربة في صفوف المحاربين المرتزقة بأوكرانيا في حرب لا تعنيهم".

كما أضاف الحزب نفسه، وفق بيان لمكتبه السياسي، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أن الدعوة "تتجاوز المهام الدبلوماسية الموكولة قانونا للسفارة المعنية، علاوة على كونها تدخلا ضمنيا في السيادة الوطنية لبلدنا، ومن شأنها الإساءة إلى العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وجمهورية روسيا الاتحادية".

البيان نفسه تضمن رفض رفاق منيب لـ"المبادرة غير المسؤولة لسفارة جمهورية أوكرانيا، التي من شأنها الزج ببلدنا في نزاع بين دولتين صديقتين تربطهما معه علاقات دبلوماسية واقتصادية وثقافية متينة، خاصة وأن النزاع المذكور يوجد بين يدي مجلس الأمن و الأمم المتحدة".

هذا ونبّه حزب الشمعة إلى "التداعيات الخطيرة والعواقب الوخيمة التي ستترتب عن إنشاء جيش من المرتزقة. كما ينبه الحكومة المغربية لخطورة ما أقدمت عليه السفارة الأوكرانية وتجاوزها لكل القوانين الدولية، وضرورة وضع حد لهذا المنزلق الدبلوماسي المدان".

 

ولم يفوت الحزب الاشتراكي الموحد الفرصة دون أن يعبر عن "رفضه للحروب وتحميل الشعوب تبعات النزاعات الجيو-استراتيجية، ودعمه لتسوية سلمية للنزاع القائم".

مجموع المشاهدات: 12238 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Sifao
أين بوريطة؟
وزارة الخارجية نائمة والسفارة الأكرانية تنشر ما تريد... المغاربة تكفيهم حرب الدفاع عن الوحدة الترابية التي لم تنتهي بعد. أما حرب الروس والاكران فهي حرب بين عرق واحد وقبيلة واحدة.
مقبول مرفوض
36
2022/03/14 - 07:21
2 | Simo
المغرب بلد الاستثناء
ترك سفارة اوكرانيا تنشر ما تريد كي يرضي أوروبا و امريكا و في نفس الوقت سيمنع أي مواطن ينوي ان يذهب الى أوكرانيًا للقتال. وبهذا سنرضي الجميع و لا نحارب أحد.
مقبول مرفوض
1
2022/03/15 - 01:21
3 | امير
امير
بعض المغاربة سامحهم الله جربوا القتال في افغانستان وسوريا ، وبعد ذلك تسببوا في كوارث لاسرهم ووطنهم ولانفسهم. ولذلك لن يكونوا اغبياء للمرة الثالثة. الغرب يبحث دائما عن حطب خارج غاباته.
مقبول مرفوض
2
2022/03/15 - 09:56
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة