الرئيسية | أخبار وطنية | بلاغ شديد اللهجة من وزارة الداخلية للجمعيات وتفعيل المساطر القانونية والقضائية ضدها بات واردا

بلاغ شديد اللهجة من وزارة الداخلية للجمعيات وتفعيل المساطر القانونية والقضائية ضدها بات واردا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ شديد اللهجة من وزارة الداخلية للجمعيات وتفعيل المساطر القانونية والقضائية ضدها بات واردا
 

أخبارنا المغربية: الرباط

أكدت وزارة الداخلية، باعتبارها القطاع الحكومي المسؤول عن تدبير المساطر المتعلقة بالوضعية القانونية للجمعيات، أنها تحتفظ بحقها في تفعيل المساطر القانونية والقضائية في حق الهيئات الجمعوية المخالفة للقانون.

وذكر بلاغ للوزارة أن بعض الهيئات الجمعوية، خاصة الجمعيات المهنية، تقوم بإصدار بلاغات حول أنشطتها أو مواقفها أو إعلان قراراتها، بالرغم من عدم توفرها على الصفة القانونية التي تخول لها ذلك، بسبب عدم ملاءمتها مع المقتضيات القانونية أو لعدم تجديد أجهزتها المسيرة، كما يقتضي ذلك القانون المتعلق بتنظيم حق تأسيس الجمعيات.

وأضاف البلاغ أنه "بالنظر لكون مثل هذه الممارسات تحمل تضليلا للرأي العام الوطني والدولي، وتمس جوهر دولة الحق والقانون القائم على المعادلة بين ممارسة الحقوق والالتزام بالواجبات، فإن وزارة الداخلية، باعتبارها القطاع الحكومي المسؤول عن تدبير المساطر المتعلقة بالوضعية القانونية للجمعيات، تحتفظ بحقها في تفعيل المساطر القانونية والقضائية في حق هاته الهيئات المخالفة للقانون".

 

 

مجموع المشاهدات: 15694 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | يوسف
رأي
سلام جمعيات بدون مبادرات....... مجرد المصالح الخاصة ... .الضيقة في تفكيرهم.... ....... ..... ...... نعم المساطر القانونية و أغلبهم لا يعلمون بها..... سلام
مقبول مرفوض
1
2022/04/25 - 07:01
2 | Hicham ben taieb
غريب
عندنا اكثر من اربعين الف جمعية فالمغرب.. محتاجين جيش موظفين باش يراقبولك هاد العدد..
مقبول مرفوض
1
2022/04/25 - 07:04
3 | Moi meme
Hh
تقدر تقول لينا سيادتكم شحال من ملف الفساد البرلمانيين عند القضاء ولم يحسم بعد وكاين لي لي الملف ديابو وصل 10سنوات ولا من يحرك ساكنا وشحال من واحد متهم بالفساد وتقدم للانتخابات ونجح وماتحاكمش هاد شي شفناه في الاخبار
مقبول مرفوض
12
2022/04/25 - 07:14
4 | فاعل لا جمعوي
خروقات بالجملة
بدعم من جمعية معروفة وطنيا "مشكورة" تلقت جمعية بفركلى العليا دعما لانشاء ساقية لمياه الفيض لسقي واحة ..... فما كان لهذه الجمعية إلا أن تتفنن في عملية الاحتيال. ذلك انها قامت ببنائها بطوبية خاوية وقامت بتغطية الجوانب بالاتربة مع العلم ان مثل هته الاشغال تتطلب خرسانة اسمنتية و أعمدة حديدية في مشهد مخجل.
مقبول مرفوض
0
2022/04/25 - 11:49
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة