الرئيسية | أخبار وطنية | أسرة تلميذ بطنجة تهاجم أطر مؤسسة تعليمية وتعتدي على المدير(صور)

أسرة تلميذ بطنجة تهاجم أطر مؤسسة تعليمية وتعتدي على المدير(صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسرة تلميذ بطنجة تهاجم أطر مؤسسة تعليمية وتعتدي على المدير(صور)
 

أخبارنا المغربية - محمد الحبشاوي

أصدرت الأطر التربوية والإدارية العاملة بالثانوية الإعدادية العقاد بمدينة طنجة، بيانا استنكاريا بخصوص الهجمة الشرسة التي تعرضت لها، مؤخرا، من طرف أسرة أحد التلاميذ بالمؤسسة.
البيان الذي توصلت جريدة "أخبارنا" بنسخة منه، ندد بهذا الفعل المشين وغير الأخلاقي، والذي يمس الشغيلة التعليمية على المستوى الوطني.

وأوضح البيان إن "أسرة بكاملها (أب، أم و ثلاثة من أبنائهما الراشدين)، أقدموا على التهجم على مكتب الحراسة العامة للمؤسسة بالصراخ و كيل سيل من السب والشتم والمس بكرامة الجميع بالكلام النابي والحركات اللاأخلاقية الخادشة للحياء وذلك بسبب حادث وقع لابنتهم خارج أسوار المؤسسة تم التعامل معه وفق الإجراءات الإدارية إلا أنهم بخسوا هذه المجهودات وانتهى بهم الأمر إلى التهديد بالتصفية الجسدية لجميع العاملين بالإعدادية ".


وتابع أنه "عند عودة المدير من مهمة إدارية خارج المؤسسة، حاول احتواء الوضع فتعرض هو الآخر لوابل من السب والشتم والقذف الذي انتهى بضربه غدرا من الخلف على الرأس مما تطلب نقله على وجه السرعة إلى المستعجلات ".


وأضاف البيان، أن اجتماع الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسة صباح يوم أمس  الأربعاء 27 أبريل 2022 خلص إلى التنديد بالمستوى اللاأخلاقي الذي وصل إليه بعض الآباء في تعاملهم مع الأطر التي تسهر على تربية أبنائهم وتعليمهم وتأطريهم وتوجيههم وحمايتهم من كل ما يهددهم.
كما أكد المصدر، على التضامن المطلق مع جميع الأطر الإدارية والتربوية التي تعرضت للعنف اللفظي والجسدي من طرف هذه  الأسرة، و على رأسها مدير المؤسسة الذي تعرض لهجوم غادر استهدفه و أرسله إلى المستعجلات. .

هذا وقرر أطر ثانوية  العقاد  التوقف عن العمل صباح يوم أمس الأربعاء 27 أبريل 2022،وأعلنوا عن اعتصامهم داخل المؤسسة للتنديد بهذه السلوكيات غير الإنسانية في حق رجال ونساء التعليم.




 

مجموع المشاهدات: 12902 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | هحمد
قلة التربية
لماذا الاعتصام والتنديد من طرف اطر المؤسسة كان عليهم بالأحرى تقديم شكاية والتوقف عن العمل حتى تنال الاسرة المعتدية جزاءها جراء ما فعلته لأنها فعلا اسرة عديمة التربية والحياء والأخلاق أليس فيهم رجل رشيد يعلمهم أنه كاد المعلم ان يكون رسولا
مقبول مرفوض
30
2022/04/28 - 07:48
2 | رشيد
لاللعنف ضد رجل التعليم
اصبح العنف سلوك اجتماعي يتعرض له كل فرد في المجتمع وله عدة اسباب لكن ماوقع لاسرة التعليم يوضح خطورة الوضع الذي وصل اليه المجتمع المدني مما ينبغي البحث عن الحلول التربوية للمجتمع ولا يتسنى ذلك الا بوضع مشروع تربوي مجتمعي يهتم بالسلوك المجتمعي انطلاقا من المدرسة واشراك الامن المدرسي وامن الدولة بالقيام بواجبهم بكل جدية في الحد من العنف المجتمعي وتربية المجتمع على الطريق السوي
مقبول مرفوض
3
2022/04/29 - 02:24
3 | صبرينا
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
لا يمكن ان نحكم بينهم الأمر ليس واضحا الا ان هذه الأسرة تصرفت بطريقة همجية وذلك لجهلها فيجب ان نعدرهم عوض تقديمهم شكاية للسيد النائب بالمديرية الإقليمية للتعليم بمدينتهم وستقوم لجنة بالتحري داخل المؤسسة جميع الأطراف ومعرفة السبب ومعاقبة الطرف االمخطئ فعدم الوعي في بلادنا بأمور كثيرة يسير بنا الى الوراء بأسلوب الهمجية
مقبول مرفوض
0
2022/04/29 - 05:20
4 | عبد ربه
لا لتسويف والعنف ضد الاسر
سبحان الله نحن في عصر اصبح فيه المعلم يتعامل مع الاباء بلغة الأطفال لغة القسم والطبشورة والقلم الاحمر . أما عن هستيريا الاعتصامات اصبحت عندهم حيلة لكي يرتاحو لدلك تجدهم على اتفه الاشياء يعتصمون ويجعلون من المؤسسة مصرح لتصفية حسباتهم الخارجية. المرجو من وزارة التعليم أن تزيد هؤلاء المعلمين حصص في معامله الكبار وشكرا
مقبول مرفوض
0
2022/04/29 - 12:52
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة