الرئيسية | أخبار وطنية | في مذكرة مصلحية جديدة.. حموشي يحث موظفي الشرطة على حسن استقبال المواطنين والتعامل معهم

في مذكرة مصلحية جديدة.. حموشي يحث موظفي الشرطة على حسن استقبال المواطنين والتعامل معهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في مذكرة مصلحية جديدة.. حموشي يحث موظفي الشرطة على حسن استقبال المواطنين والتعامل معهم
 

وجّه المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، بداية الأسبوع الجاري، مذكرة مصلحية إلى جميع موظفات وموظفي الشرطة العاملين بالشارع العام أو بالبنيات الأمنية الموجودة في الصف الأول المخصصة لاستقبال المرتفقين، حثهم فيها على التحلي بالجدية والحزم في إطار تأدية مهامهم، مع الحرص على الالتزام بقيم ومبادئ اللباقة والاحترام الواجبين عند التعامل مع المواطنين والمقيمين والأجانب.

وأكد عبد اللطيف حموشي ضمن هذه المذكرة التي جرى تعميمها بشكل واسع على مختلف مصالح المديرية العامة للأمن الوطني المركزية واللاممركزة بكامل التراب الوطني، على وجوب “تعامل موظفي الشرطة العاملين بالشارع العام مع المواطنين تعاملا حسنا ولائقا، وأن يلتزموا بالجدية في تأدية مهامهم من خلال تطبيق القانون بشكل سليم وحازم”. 

أما في الجانب المتعلق بتجويد خدمات الاستقبال بالمرفق العام الأمني، فقد شدد المدير العام للأمن الوطني في معرض توجيهاته لكافة القيادات الأمنية بأنه "يجب على كل مصلحة معنية باستقبال المرتفقين أن تولي أهمية قصوى لجودة استقبال المواطنين والأجانب، مع التركيز على اللباقة والاحترام في التعامل معهم، وأخذ المبادرة في إطار معالجة طلباتهم بكل جدية وفعالية، في ظل الاحترام التام للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل". 


وتندرج هذه المذكرة المصلحية في سياق مجموعة من التدابير ذات الطابع التنظيمي والتقويمي التي تعمل مصالح الأمن الوطني على ترسيخها ضمن أبجديات العمل الشرطي الميداني، والتي تروم القطع مع التجاوزات الشخصية المحتملة لبعض موظفي الشرطة، في مقابل ترسيخ ثقافة حسن استقبال المواطنين والمرتفقين بينهم، وذلك وفق قواعد الحكامة الجيدة وشرطة القرب التي تشكل صلب الاستراتيجية الخدماتية للمديرية العامة للأمن الوطني.

مجموع المشاهدات: 7984 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ولد زعير
في مدكرة مصلحية الحموشي يحث الشرطة على حسن استقبال المواطنين
والو مكاين استقبال والو النهيض والامبالات.والقمع هو لي كاين فمراكز الشرطة.انا. وقع لي مشاكل فنهار واحد فمدينة القنيطرة ديال عدم حسن الاستقبال.واحد فالمحكمة الابتدائية.مع واحد البوليسي تيحساب راسو هو وكيل الملك فالمحكمة.والثاني عند مركز الاستقبال عند الشرطة القضائية بالقنيطرة.كأنه غدي يعطيك أوراق الجنة.
مقبول مرفوض
4
2022/05/30 - 03:07
2 | احمد
المشكلة وحسبنا الله ونعم الوكيل
والو ياالسي الحموشي إدارة لااخلاقية في التعامل مع المواطن
مقبول مرفوض
4
2022/05/30 - 03:13
3 | علي
مايمكنش
لدي شكاية لدى مصالح الامن بمكناس منذ دجنبر2021 تخص سرقة هاتف ايفون x وبوجود شريط فيديو لعملية السرقة وايماي الايفون واسم اللص وسكناه ولازلت انتظر لا اللص اعتقل ولا الهاتف استرجع. اهكذا تعالج شكايات المواطن ??
مقبول مرفوض
5
2022/05/30 - 04:50
4 | Hassan
لا تطبيق في الواقع
مع الأسف ومن تجربتي الخاصة وفي مركز من مراكز الشرطة لاحظت معاملة سيئة معي ومع كثير من المرتفقين . وتبقى هذه المذكرات حبر على ورق. الحمد لله أن تجديد البطاقة مرة في عشر سنوات.
مقبول مرفوض
7
2022/05/30 - 04:50
5 | Said
سمعا
كم نتمنى انزال هذه التو جيهات...
مقبول مرفوض
4
2022/05/30 - 05:11
6 | لوالي
ضربني وبكى وسبقني.وشكى
انا مواطن مغربي عايش في الغربة تقدمت لا بلغ عن ضياع دفتر الحالة المنقولات لها المسؤل خدي اقواله.ولما انصرف اخدت تتكلم في أمور لا علاقة لها بالعمل تسال الشرطية الأخرى عن مشاكل الأطفال والكل و.و.و.لمالحيت عليها لم يعجبها الحال.فقالت لي ساريك ان لم تسكت فقلت لها بالحرف هذه إدارة يجب عليك ان تاخدمي المواطنين.فلفقت لي تهمة إهانة موظف أثناء مزاولة العمل حيت أصبح الناس يتجاوزها وشهد شاهد من أهلها
مقبول مرفوض
3
2022/05/30 - 05:52
7 | محمد نجيب
مقترحات للسيد الحموشي المحترم
من هذا المنبر نحيي عاليا السيد الحموشي ونعتبره رمزا للإخلاص والاستقامة في أداء الواجب المهني بضمير حي ووطنية عالية. نلتمس من السيد الحموشي النظر في هذه المقترحات وهي كالتالي: تسهيل مسطرة إعداد البطاقة الوطنية وذلك بتخفيض واجب المساهمة من 75dh إلى 50dh السماح لمن هو بعيد عن مقر ولادته باستعمال عقد الولادة الأبيض بدل الأخضر في تهييء وثائق إعداد البطاقة او تجديدها. إعفاء من ارتكبت أخطاء إدارية في بطاقته الوطنية من دفع مبلغ التجديد للتصحيح .ولكم واسع النظر وشكرا
مقبول مرفوض
0
2022/05/30 - 10:00
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة