الرئيسية | أخبار وطنية | "تنسيقٌ نقابيٌّ" يُحمّل الحكومة مسؤوليّة ضرب الاستقرار والتماسك الاجتماعي ويُقرّر الاحتجاج

"تنسيقٌ نقابيٌّ" يُحمّل الحكومة مسؤوليّة ضرب الاستقرار والتماسك الاجتماعي ويُقرّر الاحتجاج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"تنسيقٌ نقابيٌّ" يُحمّل الحكومة مسؤوليّة ضرب الاستقرار والتماسك الاجتماعي ويُقرّر الاحتجاج
 

أخبارنا المغربية- الرباط

 قرّر "تنسيق نقابي" خوضَ إضراب عام في قطاعات الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والنقل واللوجستيك يوم الاثنين المقبل 20 يونيو الحالي.

 التنسيق نفسه المكون من "المنظمة الديمقراطية للشغل" (ODT)، والكونفدرالية العامة للشغل (CGT)، وفدراليات النقابات الديمقراطية (FSD)، (التنسيق) اختار تاريخ الاحتجاج "تزامنا مع الذكرى التاريخية لانتفاضة 20 يونيو 1981".

 وزاد التنسيق النقابي، وفق بلاغ له اطلع موقع "أخبارنا" على نسخة منه، أن هذا الاحتجاج جاء من أجل "تحذير الحكومة من الاستمرار في الإجهاز على مكتسبات الطبقة العاملة وحقها في العيش الكريم، مع تحميلها المسؤولية الكاملة في ضرب الاستقرار والتماسك الاجتماعي".

 كما تابع البلاغ أن الاحتجاج المقرر جاء نتيجة "تدهور الوضع المعيشي للطبقة العاملة وفئات واسعة من الطبقات الاجتماعية والفقيرة في المجتمع"، علاوة على "القرارات الحكومية المتعلقة بالزيادات المتتالية في أسعار المواد الأساسية وأسعار المحروقات".

 هذا واستحضر البلاغ ذاته "الزيادات المتكررة في أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية (الدقيق، السكر، الزيت، الغاز...إلخ)، ما يهدد الأمن الغذائي لملايين المغاربة، في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا وآثار الجفاف".

 

 وأمام هذا الوضع، تطالب النقابات الثلاث المذكورة بـ"وضع حد لهذا الوضع، من خلال إقرار زيادة حقيقية في الأجور، ومعاشات التقاعد، ما يتلاءم ومعدلات التضخم، وضمان استفادة كل المواطنين من ثرواتهم الوطنية، وتحقيق العدالة الاجتماعية".

 
مجموع المشاهدات: 6841 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | العييد مصطفى
بعتو الماتش
عاد فقتو!!! لاثقة في اي نقابة. راكوم بعتو الماتش. المسكين حاني ضهرو اونازلين عليه بالزراوط من جميع الجهات. لينا الله عز وجل. حسابكوم سيكون جد جد عسيييييير.
مقبول مرفوض
13
2022/06/17 - 09:50
2 | مواطن
امصلحة التلاميذ اولا
التلاميذ عندهم امتحانات ونتوما اضراب .لا والف لا مصلحة التلميذ هي الاولى .يغلى الوقود و الزيت و...لكن مصلحة التلميذ اولا .انتهى الكلام كيف قال سي بنكيران .
مقبول مرفوض
-30
2022/06/17 - 09:57
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة