الرئيسية | أخبار وطنية | خبيرٌ في الشؤون الأمنية يُعدّد لـ"أخبارنا" دلالات زيارة "حموشي" الولايات المتحدة الأمريكية

خبيرٌ في الشؤون الأمنية يُعدّد لـ"أخبارنا" دلالات زيارة "حموشي" الولايات المتحدة الأمريكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبيرٌ في الشؤون الأمنية يُعدّد لـ"أخبارنا" دلالات زيارة "حموشي" الولايات المتحدة الأمريكية
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

 كشف محمد عصام لعروسي، أستاذ العلاقات الدولية والخبير في الشؤون الأمنية والاستراتيجية، أن زيارة عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، الولايات المتحدة الأمريكية "تندرج في إطار تعزيز الشراكة بين إدارتي البلدين في عدد من المستويات".

 وتابع لعروسي، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن "تعزيز الشراكة في المجال الأمني والاستخباراتي بين إدارتي البلدين ليس جديدا"، مشيرا إلى أن "التنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية بدأ منذ فترة الغاية منه مكافحة الإرهاب والتصدي للجريمة المنظمة".

 الخبير في الشؤون الأمنية أردف أن "المغرب فاعل إقليمي على مستوى بنيات الأمن في القارة الإفريقية والمنطقة العربية بشكل عام"، مضيفا أن "هذا التنسيق يندرج، أيضا، في إطار التحولات والمستجدات التي يعرفها الوضع الدولي على الصعيد الأمني".

 ولم يفوت أستاذ العلاقات الدولية الفرصة دون أن يؤكد "التقاء الشقين السياسي والأمني لتعزيز الولايات المتحدة الأمريكية علاقاتها مع المغرب، من أجل تحصين المكتسبات الأمنية المعتمِدة على مناهج متقدمة لتفكيك الخلايا الإرهابية؛ إذ يُشهد للمغرب بريادته في مكافحة الإرهاب دوليا".

 لعروسي شدد على أن "التنسيق الأمني بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية لم يتوقف منذ بدايته"، مستدلا على ذلك بـ"تقارير الخارجية الأمريكية وغيرها من التقارير التي تشيد بهذا التعاون الثنائي بين البلدين، ثم الاجتماع الدولي لمحاربة "داعش" الذي نظمته مراكش قبل أسابيع قليلة".

 

 تجدر الإشارة إلى أن حموشي أجرى زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال يومي 13 و14 يونيو الحالي، على رأس وفد أمني ضم مديري وأطر من المصالح المركزية للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

مجموع المشاهدات: 6583 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة