الرئيسية | أخبار وطنية | "الأحرار" ‎يعبر عن تضامنه مع ضحايا حادثة مليلية الأليمة ويتهم شبكات الاتجار في البشر

"الأحرار" ‎يعبر عن تضامنه مع ضحايا حادثة مليلية الأليمة ويتهم شبكات الاتجار في البشر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الأحرار" ‎يعبر عن تضامنه مع ضحايا حادثة مليلية الأليمة ويتهم شبكات الاتجار في البشر
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

على إثر الأحداث الأليمة التي نتجت عن إقدام مجموعة من المهاجرين غير القانونين، المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، على اقتحام مدينة مليلية المحتلة، مما أسفر عن تسجيل إصابات بليغة في صفوف القوات العمومية، وكذا المقتحمين ومصرع بعضهم، عبر حزب التجمع الوطني للأحرار عن "تضامنه الإنساني مع الضحايا والجرحى من أفراد القوات العمومية، وضحايا شبكات التهريب والاتجار في البشر".
وحمل حزب الحمامة مسؤولية الحادث ل"شبكات تهريب البشر التي تستغل الظروف الاجتماعية لمواطني بعض بلدان افريقيا جنوب الصحراء"، منوها في بلاغ بهذا الخصوص ب"مهنية القوات العمومية والمجهودات الكبيرة التي تبذلها في الحفاظ على النظام العام وحماية الأرواح والممتلكات".
كما عبر عن "الاعتزاز بالمقاربة المغربية في معالجة قضايا الهجرة التي يرعاها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، والتي تستند بالأساس على البعد الانساني في مختلف تجلياتها"، داعيا "السلطات وكل القوى ببلادنا الى التصدي الحازم لمثل هذه الأفعال التي تستهدف النيل من بلادنا و التشويش على تراكمها الايجابي في معالجة قضايا الهجرة"، ومؤكدا على "ضرورة توخي اليقظة والتجند لصد هذه المناورات مهما كان مصدرها".
وفي ختام البلاغ، قال حزب التجمع الوطني للأحرار ، أنه "إذ يعيد التأكيد على البعد الإنساني الذي تنهجه بلادنا في التعاطي مع ملف الهجرة، وحرصه على التعبئة لصد كل المحاولات التي تستهدف التشويش على بلادنا، فإنه يؤكد على اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية التي تجمعه بالمملكة الاسبانية والمبنية على الثقة و التعاون".

مجموع المشاهدات: 12768 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | كمال
القادم أسوأ ادا لم تتدخل الحكومة بترحيل هده الفئة إلى بلدانهم وبطبيعة الحال مع تنسيق حكومتهم فالمغرب في الأعوام القادمة سيشهد بحر من المهاجرين الغير الشرعيين . لان الضروف التى يعيش فيها العالم الان لاتبشر بالخير . فالمغرب بالنسبة لهم نقطة عبور. كما هناك ضاهرة جديدة من المهاجرين الدين يأتون من اسيا السؤال هل المخابرات المغربية والأمن الحدودي لا يعرفون من اين ياتون هؤلاء البشر . المغرب سوف يتضرر بكثير من هد الضاهرة الجفاف البطالة الفقر . اوروبا لا يهمها سوى شعوبها ولا يريدون عرب ولا أفارقة ولا المسلمون . الله المستعان
مقبول مرفوض
0
2022/06/25 - 11:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة