الرئيسية | أخبار وطنية | الجيش المغربي يواصل تعزيز قدراته العسكرية بالحصول على أنظمة دفاع جوي ومدرعات متطورة

الجيش المغربي يواصل تعزيز قدراته العسكرية بالحصول على أنظمة دفاع جوي ومدرعات متطورة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجيش المغربي يواصل تعزيز قدراته العسكرية بالحصول على أنظمة دفاع جوي ومدرعات متطورة
 

أخبارنا المغربية: هدى جميعي

أكدت مواقع مختصة في الشؤون العسكرية أن القوات المسلحة الملكية حصلت مؤخرا على دفعة أولى من أنظمة دفاع جوي متطورة من صنع فرنسي، بالإضافة إلى مجموعة من العربات المدرعة القتالية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الأمر يتعلق بنظام صواريخ VL MICA ومدرعات شيربا، حيث كانت إدارة الدفاع الوطني قد وقعت عقد اقتنائها سنة 2020، بتكلفة مالية فاقت 200 مليار سنتيم.

ويعتبر VL MICA صاروخ جو - جو فرنسي قصير إلى متوسط المدى متعدد الأغراض من إنتاج شركة إم بي دي إيه، يبلغ وزن الصاروخ 112 كجم ووزن الرأس الحربي 12 كجم فيما يصل طوله إلى 3.1 متر والقطر 160 ملم، يمكن للصاروخ إصابة أهداف حتى 60 كيلومترا وتصل سرعته إلى 4 ماخ.

أما مدرعات شيبرا فهي مركبات عسكرية مصممة لغرض معين، خاصة للمهام الوعرة، وهي مناسبة تمامًا للظروف الصحراوية ويمكنها عبور جميع التضاريس الصعبة.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 16084 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | العدو الكرغولي باع كل المبادئ لتقسيم المغرب ه
تحية تقدير لجيشنا الصامد الباسل
لتعيش في امان عليك بجيش قوي واسلحة متطورة ويقظة مخباراتية عالية. وهكذا يمكن المضي في التكوين والبحث العلمي والاستثمار في العنصر البشري وتطوير المجال الفلاحي وبالتالي تحسين الدخل الفردي و الانتاج الصناعي وهذا يرتبط بالعقلية النظيفة و حب الاخر والتسامح. مع مجابهة العدو الكرغولي اينما حل وارتحل.
مقبول مرفوض
8
2022/06/25 - 11:02
2 | مغربي وافتخر
صح
زيادة على المعدات المغرب له رجال لا يخافون الا من الله سبحانه... رجال لايعرفون كلمة خوف خاصة إذا تعلق الأمر بسيادة الوطن... كما انهم رائدون في فنون القتال والخدع الحربية التي لا تخطر على بال...
مقبول مرفوض
2
2022/06/25 - 11:12
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة