الرئيسية | أخبار وطنية | تقرير: تفاصيل المركبات والمدرعات العسكريّة وأنظمة الصواريخ الفرنسيّة التي تسلمتها القوات المسلحة الملكية

تقرير: تفاصيل المركبات والمدرعات العسكريّة وأنظمة الصواريخ الفرنسيّة التي تسلمتها القوات المسلحة الملكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقرير: تفاصيل المركبات والمدرعات العسكريّة وأنظمة الصواريخ الفرنسيّة التي تسلمتها القوات المسلحة الملكية
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

 تسلّمت القوات المسلحة الملكية المغربية دفعة أولية من المركبات والمدرعة العسكرية من طراز "SHERPA"، علاوة على أنظمة الصواريخ المضادة للطائراتVL MICA من فرنسا.

 ووفق ما أورده موقع THE DEFENSE POST، فإن هذا التسليم بمثابة جزء من اتفاقية عام 2020 لتصنيع وتوريد 36 مركبة تكتيكية خفيفة 4×4 من طراز Sherpa، خاصةً أنواع ناقلات الأفراد الاستكشافية والمدرعة.

 وزاد المصدر عينه، المهتم بالشؤون العسكرية، أن الأسلحة المتوصَّل بها طورتها شركةRenault Trucks Defense الفرنسية، مضيفا أن الكشافة Sherpa يمكن أن تحمل خمسة من أفراد الطاقم، وأن تدعم مهام المراقبة والاستطلاع والدوريات.

 كما أردف الموقع المذكور أنه "يمكن تزويدها (الكشافة) بمحطة أسلحة للتحكم عن بعد، ما يسمح للمشغلين بإطلاق النار من داخل السيارة باستخدام عصا التحكم وشاشة فيديو LCD.

 المصدر ذاته أوضح أن "عربة نقل الركاب من طراز Sherpa تتميز بهيكل ممتد وأكبر حجمًا، إذ يمكنها استيعاب ما يصل إلى 10 أفراد، بما في ذلك السائق والقائد، لافتا إلى أنه "يمكن أن تسافر حتى 110 كيلومترات (68 ميلاً) في الساعة، وتعبر المياه بعمق 1.5 متر (4.9 قدم).

مجموع المشاهدات: 14841 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | السلاوي
بزاف
يضهر لي من كثرة شراء الأسلحة وكأننا في حالة حرب.والعكس انا بلادنا دائما تجنح إلى السلم والشرعية الدولية.الحرب الوحيدة التي من الممكن أن يخوضها المغرب هي حماية الفئات الاجتماعية من حرب الأسعار وغلائها والنهوض بالقطاعات الاجتماعية التعليم والصحة والسكن...العدو الحقيقي الان هو ارتفاع الأسعار
مقبول مرفوض
1
2022/06/30 - 11:16
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة