الرئيسية | أخبار وطنية | الصحراء المغربية أقدس من القدس..تازة قبل غزة..حضور قادة فلسطين بجانب "بن بطوش" في الجزائر يُغضب النخبة المغربية ودعاوي إلى حل مؤسسة بيت مال القدس

الصحراء المغربية أقدس من القدس..تازة قبل غزة..حضور قادة فلسطين بجانب "بن بطوش" في الجزائر يُغضب النخبة المغربية ودعاوي إلى حل مؤسسة بيت مال القدس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصحراء المغربية أقدس من القدس..تازة قبل غزة..حضور قادة فلسطين بجانب "بن بطوش" في الجزائر يُغضب النخبة المغربية ودعاوي إلى حل مؤسسة بيت مال القدس
 

أخبارنا المغربية:أبو النعمة

أغضبت الصور المتداولة، التي نشرها الإعلام الجزائري الرسمي المعادي لمصالح المملكة، والمتعلقة باحتفالات عيد الاستقلال، وحضور بعض قادة "فتح" و"حماس" بالمنصة بجانب رئيس الجمهورية الوهمية، )أغضبت(النخبة المغربية.

كما أن حضور الرئيس التونسي "قيس سعيد" مراسيم الاحتفال، أثار حفيظة شريحة واسعة من "الأنتلجنسيا" الوطنية بجميع فئاتها.

فرغم أن معظم الدول العربية والإفريقية، لا تعترف بالعصابة التي لا يزال النظام الجزائري العسكري الحاكم، يدعمها ويُصرف بها وعن طريقها حقده الدفين للمغرب شعبا ومؤسسة ملكية.

ورغم أن جل الدول التي استدعيت لحضور الاحتفال المذكور، أرسلت وفودا تمثيلية عادية جدا، إن لم نقل صغيرة.

إلا أن النخبة المغربية، اعتبرت أن حضور "أبو مازن" و"اسماعيل هنية" و"قيس سعيد"، بجانب "ابراهيم غالي" الذي فرضت الجزائر حضوره لغاية في نفس يعقوب، غدرا وطعنا من الخلف موجه بشكل مباشر إلى المملكة.

في هذا الإطار، دعا "سعيد لكحل" الكاتب والباحث في قضايا الإسلام السياسي والإرهاب، إلى ضرورة تغيير شعاراتنا وأولوياتنا:تازة قبل غزة والصحراء المغربية أقدس من القدس، وإسرائيل أهم وأنفع واجدى من فلسطين . 

وقال الباحث:مأدبة اللئام كشفت حقيقتهم للشعب المغربي ، اللؤماء تكالبوا على المغرب، الذي قدم لهم ما لم تقدمه أي دولة عربية أو مسلمة، عاش المغرب ولا عاش من يغدر به.

وأضاف "لكحل":"من يحب المغرب نحبه قد حبه للمغرب لا يمكن لليهود المغاربة أن يكونوا سكين غدر بيد أي جهة أجنبية مثلما هم عليه المسؤولون الفلسطينيون ..".

وطالب الكاتب، بضرورة حل مؤسسة بيت مال القدس، ووقف كل أشكال الدعم الرسمي لقضية فلسطين، التي لم تعد تعنينا إلا بمقدار ما تعني الفلسطينيين قضية وحدتنا الترابية، على حد تعبيره.

من جانبه، قال الإعلامي المعروف "يونس دافقير" في تعليقه على الصور:"في يونيو 2014 تعرضت تونس لسلسلة من الهجمات الإرهابية، ساد الخوف وارتبكت الدولة التونسية، فذيك الوقت اللي حتى شي حد ما كان يقدر يحط رجلو تم، مشى محمد السادس لتونس، وتسركل في المدينة القديمة وفي شوارع العاصمة، الرسالة واضحة: لن ندع أشقاءنا للإرهاب".

وأضاف الزميل:"في يوليوز 2022 الرئيس التونسي قيس سعيد يرد جميل الأخوة، ويجلس جنبا إلى جنب مع مسؤول ميليشيا مسلحة تحارب الوحدة الترابية للمغرب، اللي كبير كبير، واللي صغير غيبقى ديما صغير، وتونس صغارت بزاااف مع قيس حتى حكمها تبون".

أما الدكتور "السعيد اخاي"، فعلق على الصور بهذه الطريقة:" لا تقل لي صورة مركبة ....ولا تقل لي زعيم فلسطين يجالس المرتزقة للضرورة، ولكن قل لي إن قضيتنا الوطنية الأولى نحن من يدافع عنها وهي أول اهتمام وآخر اهتمام ... ومن يساندنا نسانده".

بدوره، الناشط "عطيط"، عبر عن سخطه وقال:"باش تعرفوا راه مافيهم خير بفتح ديالهم و لا حماس 

المهم حتى احنا عارفين اش اصلاح لبلادنا...إذا رأيت صديقك مع عدوك فأعلم أن الإثنين أعدائك ، أحدهم سرا و الآخر جهرا .جلالة المغفور له الملك : الحسن الثاني طيب الله ثراه".

للإشارة، فمجموعة من التقارير الصحفية، أشارت إلى أن حضور قادة "فتح" و"حماس" والرئيس التونسي، في احتفالات الجزائر بجانب زعيم العصابة، جاءت بعد تسلمهم لمبالغ مالية ضخمة من طرف نظام الكابرانات، الذي اشترى ذممهم، من أجل تسويق صورهم جانب "بن بطوش". 

مجموع المشاهدات: 32821 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (51 تعليق)

1 | اطلنتكي
منذ زمان
منذ زمان وانا احذر من الفلسطينيين ومنذ عهد المرحوم الحسن الثاني الصحراء قبل اي شيء حقا يجب اعادة النظر في مالية القدس يجب اعادة النظر في تعاملنا مع الفلسطينيين يجب تعزيز العلاقات الاخوية بشكل جذري مع شقيقتنا اسرائيل يجب نسيان القومية الحمقاء يجب رفع اليد عن ما يسمى ب ( فلسطين ) اسرائيل مذكورة عدة مرات في القران الارض ارض اسرائيل شعب الله المختار اتركونا من السراب يا اصحاب السراب نحن قلبا وقالبا مع الشقيقة اسرائيل ولا نعرف غيرها وانتهينا
مقبول مرفوض
-63
2022/07/06 - 09:58
2 | Karim
لا يلامون
لا يمكن لوم الآخرين لان هدا اسلوب النظام الجزائري و سبق لهم ان فعلوا نفس الشيء مع بنكيران لما زار الجزائر لتقديم تعازي المملكة في وفاة الرئيس الجزائري السابق. سيلام هؤلاء القادة ان استضافوا زعيم البوليساريو عندهم، رغبة الجزائر ان يكون لنا العداء مع الجميع و يجب الحذر من هدا الامر، محمود عباس و قائد حماس لم يتخدوا موقف من المغرب رغم تطبيع العلاقات مع اسرائيل لدلك يجب عدم التسرع في ردود الفعل الغاضبة
مقبول مرفوض
110
2022/07/06 - 10:03
3 | رشيد المغترب
إفتخر يا مغربي
الحمد لله أنهم ظهرو على حقيقتهم ،والأكيد أنهم يجتمعون في نقطة واحدة ألا وهي هؤولاء الرؤساء ليس بشرعيين بدءا من عباس وانتهاءا بقيس سعيد وإبراهيم رخيص الذي هو دمية في يد الكبرانات .
مقبول مرفوض
20
2022/07/06 - 10:15
4 | انس
الصحراء مغربية و القدس إسلامية
صحراءنا مغربية. القدس ملك لكل المسلمين فيجب ان ندافع عليها كما ندافع عن بلادنا.
مقبول مرفوض
26
2022/07/06 - 10:29
5 | نور الدين
هههههههه
الى دار المغرب مدار في إسبانيا حقاش استقبلت غالي .حان الوقت للتعامل بالمثل مع الفلسطينيين و التوانسة بنفس الطريقة
مقبول مرفوض
15
2022/07/06 - 10:54
6 | سعد
مول المرة
الحمد لله لا خوف على المواقف المغربي والمغرب والمغاربة. فجميع القادة الحاضرين عايقين بالفيلم وبالكابرانات.فقط لأنهم يحصلون من الجزائر على المعونات والغاز فابور .هوما دايرين ليه فقط بحال مول الكرة في صغرنا فاش تنديرو ليه الخاطر باش مايديش الكرة أو تنفرقو معاه واخا ما تيلعبش مزيان ...المغرب قوة
مقبول مرفوض
14
2022/07/06 - 10:55
7 | مواطن مغربي
جيران السوء
لا...القدس ليست مقدسة....وطننا المغرب و الصحراء المغربية اقدس منها....مات من اجلها المغاربة...رملت النساء و يتم الأطفال من اجلها....على المغاربة أن يعوا مايفعلون....الفلسطينيون هم اول ناس يبيعون امهاتهم من أجل فلس....لستم مثلهم...وكما نقول نحن المغاربة:""كلا يضرب على عرامو.""
مقبول مرفوض
-32
2022/07/06 - 10:57
8 | حسن
باب
للضيوف غير مسؤولين على المدعوين يبقى الضيف ضيف لا يشترط من يحضر لكن ردة فعل قيس سعيد كانت جميلة عندما غادر مباشرة بعد انتهاء استعراض الخردة الروسية.
مقبول مرفوض
6
2022/07/06 - 10:57
9 | منير
على سلامتكم
أينهما هؤلاء المطبلين ضد التطبيع !!!!!! اعلموا أن لا شيئ فوق المصالح الوطنية للشعوب التي تحب وطنها. فلسطين لمصلحتها و الله ماتعقل علينا. كان عليهم ان لا يجلسوا قرب بن بطوش !!!!! هيهات فقد أخذ كل منهم المقابل على ذلك بملايين الدولارات.
مقبول مرفوض
-8
2022/07/06 - 10:57
10 | Khalid
الى المعلق رقم 3
ادا كنت من محبين و عاشق لفلسطين فادهب لها و التحق بحماس و غيرها. اضن انك لا تقرأ ما يكتبون و يقولون عن بلدك المغرب ادا كنت مغربيا حراِ. و كلامي هادا متجه للدين يتظاهرون في المغرب للصالح فلسطين هل رأيتم يوما ما تظاهروا للصالح صحراء المغربيةِ ِ ?? إسرائيل اعز لنا من الجزائر وفلسطين وا و للأسف لم تكون جارتنا
مقبول مرفوض
-218
2022/07/06 - 11:10
11 | طارق المغربي
النخوة المغربية تبدا منهنا
والان بدات الصحوة وياما اعطى المغرب الكثرر الكثير .ومن لم يعرف الفلسطنيين فل يكلمهم عن الصحرائ او يقرا صحفهم اللندنية
مقبول مرفوض
7
2022/07/06 - 11:11
12 | Otmane
Usk
بزاف عليك يا سعيد يا لكحل باش تقول أن الصحراء المغربية أقدس من القدس.حنا مغاربة و عارفين ان الصحراء مغربية وندافعو عليها وعلى الوطن بأرواحنا ،ولكن باش تعبر بهاد الأسلوب المقيت هذا دليل على تطرفك الفكري و ظلامية الطنطونة ديال راسك
مقبول مرفوض
122
2022/07/06 - 11:11
13 | المصطفى
وسيلة ضغط
لا الفلسطينيين ولا بنو كرغل لن يحركوا في وطنيتنا شيء فكلهم فقدوا الهوية غير تتفاهم حماس وفتح عاد انشوفوا مجرمين العشرية السوداء. نحن هنا وسنبقى هنا نموت ونحيا تحت شعار الله الوطن الملك.
مقبول مرفوض
7
2022/07/06 - 11:41
14 | أكادير
لا و ألف لا
لا يمكن لوم أحد على سلوك الكبرنات و لا يمكن تحميل الأشقاء الفلسطينين على شيء لم يفعلوه فلم نر منهم ما يتير أصحاب النفوس المريضة عندنا ليهجموا على القدس. تم من قال أن القدس للفلسطنيين وحدهم، إنها لنا أكتر منهم و نحن أولى بها و باب المغاربة لازال ينتظرنا لا يمكن بتاتا أن تكوم إسرائيل أنفع لنا، فإن أنتم قبلتم فهي لن تقبل بكم.
مقبول مرفوض
3
2022/07/06 - 11:42
15 | عابر
سبيل
اتق الله يا هاد المخلوق لا تتطاول على اماكن مقدسة عند الله وتفتري على الناس كذبا
مقبول مرفوض
20
2022/07/06 - 11:43
16 | Moi meme
منكر
بما ان الدولة الوحيدة المارقة في العالم لي هي الجزاير لي خالقا لينا هذا المشكل فالحل بسيط وهو طي الملف بصفة نهائية وعلينا وعلى اعداءنا لي بغاوه حنا واجدين ليه انتهى الكلام
مقبول مرفوض
-1
2022/07/06 - 11:48
17 | عركوش
هم لباعو اراضيهم
هم باعو فلسطين وحنا شنو ذنبنا.. رباعة ديال.... مجموعين.. حنا مالنا.. لضرباتو ايدو ميبكيش.. لباعوها مشاو لبرا.. ولبقاو تم راهم عطاوها لقصاير والزهو.. فالاخير خسرو كلشي ومن بعد ولاو باغيين يرجعوها..حنا لم نبع شبرا من صحرائنا.. فالاخير غتموتو غير بحقدكم سيرجع عليكم.
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 12:00
18 | مغربي
حقير النفس
الساسة في فلسطين معروف عليهم الغدر ويكفي أنهم يتمتعون بأموال قطر ويعيشون الرفاهية المطلقة كثمن لغدرهم وتأمرهم علي وطنهم واما سعيد فقد أصبح لعبة في يد الكبرنات والذي يجب معرفته هو ما وزن هؤولاء في السياسية العالمية لا شيئ إذن من لا قيمة له حضورا ولا وزن له تأثير لا نلتفت جهته المحزن ان بعض مغيبي الفكر مراهقي الفيسبوك مازالو في اسطوانة القومية والدين والعروبة . الشعار الواحد لنا الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
1
2022/07/06 - 12:09
19 | فخر الدين
القدس تالث الحرمين والصحراء مغربية
المسجد الأقصى المبارك هو ثالت الأماكن المقدسة في الإسلام ولا يجب أن نخلط الأمور. أما الصحراء فهي أرض مغربية خالصة.
مقبول مرفوض
2
2022/07/06 - 12:13
20 | متتبع/اصيلة
المغرب اولا واخيرا
ليس في الأمر ما يدعو للقلق بقدر ما يدعو إلى الاشمئزاز لا غير من دول لا تملك السيادة حتى على نفسها فاحرى ان تملك الجرأة للتقرير في قضايا دولية او عالمية تونس وفلسطين اليوم حالها يدعو إلى الشفقة جراء مشاكلهما وازماتهما الداخلية ومن يقدم لهما مصروف الجيب أولى باستمالتهما واخذ الصور بجانهما وذلك لن يسمن ولا يغني من جوع.
مقبول مرفوض
1
2022/07/06 - 12:15
21 | driss
إلى اليسار المغربي والتيار الإخواني البنكيراني .
هاته هي حقيقة العرب في النفاق والتقية ، لا يمكن أن نستمر في اجترار خطاب الديماغوجية لما يسمى بالقومية العربية و أكاديب شعارات الاخوة والدين والتاريخ والجغرافية وما الى ذلك من الغوغائية التي لم نتفع يوما ، لو كان بمقدور جارة السوء ان تجتاح المغرب لما ترددت وهي التي منذ حوالي نصف القرن تعادي بلادنا بكل ما تملك من موارد النفط والغاز لكنها والحمد لله لم ولن تسطيع ، المغرب قوي بإجماعه الوطني حول قضيته ، بعلاقاته مع الدول الحقيقية وبشراكاته مع شعوب لم تنكر جميل المغرب في وقت الشدة عكس هؤلاء الكراغلة ومن يدور في فلكهم من فلسطينيين وغيرهم .
مقبول مرفوض
1
2022/07/06 - 12:17
22 | عزيز
فليسطين لا نفرط بها والصحراء مغربية
اصلا هذه الاسماء التي تزعم ان لها غيرة على وحدتنا الترابية انما تريد ان تصطاد في الماء العكر وهم اشخاص مغمورين لا وزن لهم . فالصحراء مغربية والقدس ايضا من مقدساتنا كمسلمين ولا تعني تلفلسطينيين وحدهم حتى ننفض ايدينا منها
مقبول مرفوض
-1
2022/07/06 - 12:19
23 | محمد
كفى من الاندفاع
ما هذا الكلام ، كيف لك أن تقارن أولى القبلتين بالصحراء المغربية، الاولى قبلة مقدسة معراج النبي و الثانية وطن لا يمكن التفريط فيه.
مقبول مرفوض
2
2022/07/06 - 12:22
24 | مرتاح
جيد جدا
بالعكس بالنسبة لي.فليدفعوا الاموال كما يفعلون دائما ..و لتبقى طوابير الحليب كالعادة و يبقى المغرب ديييما لفوق على الكراغلة.
مقبول مرفوض
-1
2022/07/06 - 12:25
25 | حسن
المملكة المغربية الشريفة
المغرب اكبر من هؤلاء الخونة لعنة الله عليهم نعم التطبيع مع الدولة الصديقة والحبيبة اسرائيل ماكان لا فلسطين لا والوا هم اصلا باعوا قضيتهم في نظري لوكانت دولة اكثر من اسرىيل فيجب على المغرب التطبيع معها وهذه رسالة لبن كيران وأتباعه الذين يغردون لا التطبيع مع إسرائيل اوا دبا أش كتقول فهمتني ولا لا اخرج بشي لايف وعطينا رايك.
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 12:27
26 | هنيئا لهم بثراوت الشعب الجزائري
تبقى الأُسُود أُسُودا و الكلاب كلابا
قيس سعيد مزلوط باغي غير اللي يطلق يدو و يكون سخي و حماس باغيين لفلوس باش يشريو الاسلحة و مازن اللي اعطى مزيان هو معاه راه باينة بللي شدو فلوس صحاح اما قضية فلسطين و القدس راه غير افيون موجه للشعب الجزائري باش ما يسولش على الثروات الهائلة من الذهب الاسود فين كيمشيو و هما لا صحة و لا قيمة و الفقر غادي و كيزيد فيهم. راه تبون و شرقريحة هدفهم واحد هو احتلال الصحراء المغربية لا يهمهم لا القدس و لا اي عربي بصفة عامة هدفهم هو تنفيذ اجندة شارل ديغول كي يبقو جاثمين على الشعب الجزائري المخدر بفلسطين و على شمال افريقيا بصفة عامة
مقبول مرفوض
2
2022/07/06 - 12:29
27 | محمد
رد
لا يجب ان تكون لنا سياسة انفعالية بل متوازنة فرغم التطبيع مع إسرائيل لا أحد من الفلسطينيين ندد بذالك ثم نحن في المغرب مع القضية الفلسطينية لا مع الأشخاص ولهذا يجب التريث
مقبول مرفوض
-1
2022/07/06 - 12:30
28 | Ahmed
Non
Plus jamais je ne prononcerais le terme Palestine vive nos frères israéliens ces derniers ont approuvé que le Sahara est marocain est ce que les palestiniens à n importe quel niveau ont parlé du Sahara marocain ils vivent au détriment des peuples arabes tandis que leurs progénitures se vautrent dans les grands palaces de Paris et londres
مقبول مرفوض
-1
2022/07/06 - 12:43
29 | الإمبراطورية المغربية
صعاليك المرادية
لا يخفى على أحد أن كهنة معبد المرادية يجوعون شعبهم لتبدير أموال النفط والغاز على ميلشيات إرهابية و شراء الدول الإفريقية و بعض الدول المارقة كتونس مثلا في عهد الدكتاتوري قيس سعيد لكن التاريخ يسجل وحبل الغدر قصير و الأيام بيننا كم هرنق و تغترص القدافي و جمال عبد الناصر و كاسترو و رئيس السابق لفنزويلا والآن كلهم تحث التراب سبعة و اربعين سنة و كوريا الشرقية تدفع الملايير من الدولارات في قضية فاشلة
مقبول مرفوض
1
2022/07/06 - 12:56
30 | مواطن بسيط
صانع الأصنام لا يعبدها
ان السيد شنقريخة الذي الحاكم الفعلي لقصر اامرادية تأكد أن شماعة البوليزاريو أصابها التسوس ولم يبق إلا ايام معدودة وتوضع بجانب القمامة يحاول ان يرقص رقصة الديك المذبوح تحت تصفيقات ابو مازن وهنية وابن بطوش. على اي المغرب استرجع الصحراء المغربية منذاكثر من ستة وأربعين سنة وطوى الملف نهائيا وترك ملف البوليزاريو شأن جزائري داخلي.
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 01:34
31 | Abdou
عباس والبحث عن الدولار
لجنة القدس لا تعمل من أجل سواد عباس، هي من أجل المقدسيين، المسمى عباس منبوذ من الملوك والرؤساء العرب حتى الفلسطينيين ركلوه منذ فترة طويلة. إن يجلس بالقرب من ابن بطوش فهو دمية ويلهت وراء المال في سن الثمانين هو الذي عليه التقرب إلى خالقه يسير في طريق العسكر الذين يشترون الذمم
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 01:47
32 | حسن
فلسطينيون خونة
المهم حتى احنا عارفين اش اصلاح لبلادنا...إذا رأيت صديقك مع عدوك فأعلم أن الإثنين أعدائك ، أحدهم سرا و الآخر جهرا .جلالة المغفور له الملك : الحسن الثاني طيب الله ثراه".
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 01:52
33 | Mohamed
غدر اللءام
اليوم اتفق مع الاستاذ سعيد الكيحل رغم اختلافي مع توجهه الفكري .لاننا عندما كنا في الكلية كانت تسكننا القضية الفليسطينية حتى في بيوتنا لا نستمع الا لاغاني المقاومة بينما لم نجد يوما فلسطينيا يتظامن مع قضيتنا المقدسة هل نحن فلسطيينيين اكتر من الفلسطيينيين انفسهم بل اكتر من ذلك نجدهم يتامرون مع اعداءنا ضد وحدتنا الوطنية .اليوم نطلب من عاهل البلاد ان يتخد نفس موقف ابيه لما غذر بنا عرفات.فلا يجب ان نستمر في الدفاع عن قضية اهلها من باعوها.ويتهموننا اننا بعنا فلسطين كاننا نملكها .ان اموال بيت القدس ابناء المغرب اولى بها خاصة في المناطق الناءية .
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 01:55
34 | عبدو
الصحراء أولا
أصبح من الضروري أجراء تغيير في علاقتنا مع تونس و فلسطين، أصبح من الواجب أن يعتمدوا على نفسيهما في حل مشاكلهم، كما و جب النضر في بيت مال القدس و المشاركة المملكة المغربية فيه، التاريخ يعيد نفسه.
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 02:07
35 | عبدو المكناسي
الله ارحم الحسن ابن محمد
لا زلت اتذكر يوم قال عرفات للبوليزاريو انكم تعانون ما نعانيه ... يوءددقال الحسنزالثاني وهو في حالة غضب من سمعته يدافع عن القضية الفلسطينية سيلطخ بابه بما كان يلطخ قديما ... اما اليوم فاينزعيدالحناجرزالتي تنادي بدعم فلسطين ولا للتطبيع ؟ نحن مع اعمق التطبيع ولا الذل والهوان من شرمة فلسطين التي تعيش على استرزاق الدول مرحبا والف مرحبا باسراءيل واخواننا اليهود المغاربة ولا مرحبا باي قوم اخر
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 02:20
36 | خليف
الرد السريع
يجب معاملة الكابرانات بالمثل الاحتفالات المغربية القادمة يجب دعوة لرءيس القبائل من فرنسا لحضور مراسيم الحفل مهما كلف الامر ،كنا يجب إعادة النظر في معاملة كل من تونس و فلسطين و انتهى الامر
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 02:24
37 | senhaji
الحذر
ردود الأفعال المتشنجة والمتسرعة و المتهورة هو ما تسعى إليه الجزائر باستفزازاتها و ترويجها لمثل هذه الصور.القرارات والمواقف يجب أن تدرس جيدا ويتم تمحيصها و تقليبها على كل الأوجه وإخضاعها للعقل والمصلحة الفضلى للوطن إقليميا و دوليا.
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 02:55
38 | مغربي
إن لم تستحيي فافعل ما شئت
لماذا التسرع في الأحكام ؟ لم التسرع فى اتخاد المواقف والقرارات ؟ سواء جلسوا أو لم يجلسوا مع أي كان ماذا يمكنهم أن يضيفوا للواقع أو يغيروا فيه ؟ فيجب ان نكون على يقين بأن الجزائر ماضية في تعنتها مع المغرب وأنه مهما طال الزمن أو قصر فإن هذه الجزائر ستدخل في حرب مع المغرب وستكون حرب طاحنة نتمنى ألا يتم ذلك وإن يجنبنا الله شر هذه الحرب فعدم الانسياق وراء الكلام الفارغ أمر ضروري فلا عباس ولا هنية هما فلسطين ولا قيس هو تونس فالتريت والتفكير بروية واجب
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 03:09
39 | عمر زيادي
مخططات جيران السوء
لا علاقة بالرئيس عباس اوالرئيس قيس أو رئيس حركة حماس أو وزيرة خارجية ليبيا ببن بطوش. هم فقط ضيوف، والمسؤولين عن حضور بن بطوش هم الجزائريون الذين يفعلون المستحيل ضدا في وحدة المغرب، لكن، كل مخططاتهم فشلت، والدليل على ذلك اعترافات اوروبية وافريقية وحتى امريكولاتينية وآسيوية بمغربية الصحراء، كل ذلك يزيد في عزلة الجزائر سياسيا وديبلوماسيا..
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 03:10
40 | Benissnassen
Point de vue
J ai in autre point de vue je crois que Mahmoud Abbas est un homme sage. et je vous invite a bien regarder. La cérémonie on voit bien oh combien monsieur Mahmoud Abbas est gêner d ètre a côté du polisario .j invite tous les patriotes ne tomber pas dans le piège des généraux. Je suis certain que Mahmoud Abbas a un grand estime envers les Marocains y compris le chef du hamas Haniah
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 03:11
41 | Taza haut
السراب
السراب هو ما تحاول زرعه في العقول الضعيفة تأييدنا لفلسطين ينبثق من خلال الارض و ليس الاشخاص فالارض باقية الى وعد الآخرة و الاشخاص ذاهبون الى يوم الحشر و الصحراء مغربية بقوة رجالها و من سولت نفسه غير ذلك سيجد اصغر طفل في الوطن واقف لمواجهتهم فلا تعطوا شرعية لشيء خان ميثاق الله فكيف بالعباد ضعوا ثقتكم في رجال و نساء هذا الوطن و سترون العجب
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 03:13
42 | الحداد
الفلسطينيين مع الارتزاق
نعم المغرب اقدس من فلسطين الفلسطينيين كلهم مجموعة عن ميليشيات مصلحتهم في الارتزاق وهم مع من يدفع لازم نوقف دعم القدس لاتهمنا فلسطين ولاتهمنا قظيتهم المغرب فوق كل اعتبار
مقبول مرفوض
-2
2022/07/06 - 03:25
43 | Hassane
رأي
بعض الخونة من امتالهم من باعو المقدس للااسرائيلين.
مقبول مرفوض
-3
2022/07/06 - 03:38
44 | مغربي
مكاين لا فلسطين لا بيت مال القدس
واش الشعب كيموت بالجوع والفقر المقدع والمعاناة الدائمة وكتقولو بيت مال القدس المال مال الفقراء المغاربة وللقدس رب يحميها. وللمعلومة أضن أن فلسطين أنظف من الجزائر بفضل إسرائيل
مقبول مرفوض
-4
2022/07/06 - 03:55
45 | فاطمة
انت شعال العوافي
انت تشعل العوافي بين الاشقاء ،فحذاري ايها الإخوة من زرع الفتنة ، لا يجب ان نلوم كل الفلسطينيين او التونسيين بتصرفاته رؤساؤهم ،ثم ان الملك كان في قمة إفريقية وحضر فيها البوليزاريو فلماذا التكالب على الفلسطينيين بالذات ان كنت انت تعطيهم من مالك فامسكه عندك ودع المغاربة لشانهم لان حب فلسطين مزروع في قلوبنا ولن تمحوه بهرطقاتك البعيدة عن الصواب، واقول لك هل تحاسب كل الفلسطينيين بتصرفات ربما لا يعلمون عنها شيءا ، ومرة لا داعي لاثارة الفتنة فانت تصطاد في المياه العفنة
مقبول مرفوض
1
2022/07/06 - 04:15
46 | الدمناتي ح س ن
لا أرى مشكلا ..
شخصيا لا أرى مشكلا في حظور رئيس تونس وأبو مازن وحتى هنية لسبب بسيط أنهم أناس عاديين لا قيمة لهم لا على مستوى بلدانهم ولاعلى المستوى الخارجي كراكيز تشبه تبون كركوز شنقريحة فلا تعيروا الإهتمام لمن لا قيمة له أصلا ... سعيد لاشخصية له ويتشبت بمن لاشرعية له لإضفاء الشرعية على حكمه في تونس وأبو مازن المطبع الأول وهنية كالمتسولون يلهثون وراء من يرمي لهم بالفتات ...
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 05:35
47 | مغربي مع التطبيع الشامل
مع إسرائيل ظالمة أو مظلومة
القضية الفلسطينية لا تهمني ولا تعنيني. أنا مع إسرائيل ظالمة او مظلومة. تحيا العلاقات المغربية الإسرائيلية ولا عزاء للحاقدين جيران السوء.
مقبول مرفوض
2
2022/07/06 - 05:46
48 | محسن
القدس
القدس ملك لكل المسلمين و القضية الفلسطينية لا تباع و لا تشترى فاتقوا الله و لا تنساقوا وراء هؤلاء الصحراء مغربية إلى أن يرث الله الأرض، و القدس أرض مقدسة فلا داعي لهذه النعرات الفارغة كلنا عرب مسلمون.
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 07:13
49 | اتق الله
باسم الله الرحمان الرحيم
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 08:27
50 | أستاذ
عادي جدا
ليست القضية إلى هذا الحد. الناس جاو الجزائر وليس لتندوف أين المشكل؟؟؟. أكثر من هذا عولت على تونس أو فلسطين حسمنا المشكل بكرييييييي . يا إخوتي المسألة مسألة وقت وكفا من الغضب. لا يلام هؤلاء على حضورهم .
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 11:23
51 | غيور
القدس عربية
الصحراء مغربية رغم أنف الجميع،ولكن في نفس الوقت لن ننسى مقدساتنا،فالقدس مكان مقدس ولن تدخل في المقارنات
مقبول مرفوض
1
2022/07/07 - 05:55
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة