الرئيسية | أخبار وطنية | اتفاقية تعاون تَروم تعقّب المجرمين الفارين من إسرائيل صوب المغرب

اتفاقية تعاون تَروم تعقّب المجرمين الفارين من إسرائيل صوب المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

من المرتقب أن يُوقّع المغرب وإسرائيل اتفاقية تعاون في المجال الأمني، من أجل رصد وتعقب المجرمين الذين يفرون في اتجاه دول شمال إفريقيا، وضمنها المغرب، وفق ما أورده موقع i24news.

وزاد المصدر نفسه أن "كوبي شبتاي، قائد الشرطة الإسرائيلية، زار المغرب خلال الأسبوع الحالي، وناقش الأمر خلال اجتماع مع نظيره في الرباط عبد اللطيف حموشي، مدير الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، بحسب إذاعة كان العامة".

تجدر الإشارة إلى أن زيارة شبتاي للمغرب "تأتي في إطار زيارة العمل التي يقوم بها المفوض العام للشرطة الإسرائيلية على رأس وفد أمني مهم إلى المملكة المغربية، بهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجال الأمني".

كما جاءت بغية "وضع أسس شراكة أمنية تخدم المصالح المشتركة للمملكة المغربية ودولة إسرائيل، فضلا عن تقاسم التجارب والخبرات في سائر المجالات الأمنية، لاسيما في ميادين مكافحة الإرهاب ومختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية".

يُذكر، كذلك، أن المغرب اتفق مع إسرائيل في الـ10 دجنبر 2020 على استئناف العلاقات الدبلوماسية، وإعادة الرحلات الجوية المباشرة، بموجب اتفاق بوساطة أمريكية قادها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، واعترفت فيه واشنطن، أيضا، بسيادة المغرب على الصحراء.

مجموع المشاهدات: 3701 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة