الرئيسية | أخبار وطنية | "أخنوش" يبدأ عطلته السنوية من "دواوير" نائية في إمليل بالحوز (صور)

"أخنوش" يبدأ عطلته السنوية من "دواوير" نائية في إمليل بالحوز (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أخنوش" يبدأ عطلته السنوية من "دواوير" نائية في إمليل بالحوز (صور)
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

يبدو أن عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية والأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، اختار المجال الجبلي لبداية عطلته السنوية،  وبالضبط الدواوير المحيطة بمنطقة إمليل السياحية الرائعة القريبة من قمة توبقال بإقليم الحوز. 

أخنوش نشر صورا له مع الساكنة المحلية النشيطة بهاته المناطق،  وبدا وكأنه "يعمل" بشكل غير رسمي في عطلته السنوية،  من خلال لقائه بمسؤولي الجمعيات التنموية المحلية،  وأيضا من خلال حواره مع الساكنة وجلوسه معها في جلسات بعيدة عن البروتوكول المعتاد برئاسة الحكومة ودواوين الوزارات، بل أخذت طابعا شخصانيا واجتماعيا أكبر.

وكتب أخنوش على حسابه الفايسبوكي: "الماء عندو أهمية اقتصادية واجتماعية كبيرة، وخاصة فالعالم القروي، وعمل كبير كيتدار باش يتم التوفير ديالو. فهاد الإطار قمت بزيارة لأعضاء جمعية توبقال للري والفلاحة، وهي مناسبة باش نوجه تحية تقدير لسي سعيد وأعضاء الجمعية، للي وْحْدو الجهود ديالهم وبْناوْ ساقية باشْ يقدرو يوصلو الماء للي نازل من قمم جبل توبقال للأراضي ديالهم، بصفة منتظمة.. 

بفضل هاد المشروع، 250 فلاح من النواحي ديال إمليل غادي يستفدو، وغادي يتمكنو من تحسين المحاصيل ديالهم.. "

وفي تدوينة أخرى بدا أخنوش سعيدا بالعمل الذي يتم على المستوى المحلي،  وبمناطق نائية وبمجهودات ذاتية،  وكتب: "فاش تكلمت مع الناس ديال أيت فاسكا، في نواحي إمليل، أكثر حاجة شدات الانتباه ديالي هي التشبث والاعتزاز ديالهم بالمنطقة، وهاد الارتباط كيعطيهم قوة وعزيمة باش يلقاو حلول لتحسين عيشهم اليومي. واليوم من بعد ما حفرو البير قاموا بتركيب ألواح الطاقة الشمسية وتجهيزات تقنية لربط 180 أسرة بشبكة الماء الشروب."

 
مجموع المشاهدات: 8969 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة