الرئيسية | أخبار وطنية | المجلس الوطني للصحافة يُدين استعمال "طفل" ضمن طاقم صحافي

المجلس الوطني للصحافة يُدين استعمال "طفل" ضمن طاقم صحافي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المصدر: مواقع التواصل المصدر: مواقع التواصل
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

عبر المجلس الوطني للصحافة عن استنكاره لواقعة استعمال طفل قاصر ضمن طاقم صحافي، خلال تشييع جنازة الراحل عبد الحق الخيام المدير السابق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية.
وقال المجلس  في بيان له اليوم الأربعاء، أنه اطلع على صورة "يظهر فيها طفل  يمسك بميكروفون مكتوب عليه اسم أحد الجرائد الإلكترونية، وهو يأخذ تصريحا من أحد المسؤولين"، في إشارة إلى محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني.
واعتبر  المجلس أن ما وقع هو "ممارسة غير مقبولة أخلاقيا وقانونيا، لأنه استغلال قاصر في مهنة منظمة بقانون، ولا يمكن ممارستها إلا بالتوفر على الشروط المنصوص عليها في القانون الأساسي للصحافيين المهنيين".
واستهجن المجلس الوطني للصحافة "الاستهتار بمهنة الصحافة الذي تعبر عنه هذه الممارسة المرفوضة"، مبرزا أنه "سيستعمل كل الصلاحيات، التي يخولها له القانون، للتداول في هذه الواقعة وترتيب الإجراءات القانونية".

مجموع المشاهدات: 11029 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | نهار سعد
وايت المشكل ؟
اضن انه ليس هناك مشكل ان يمارس طفل مهنة الصحافة وتغطية حدث صحفي يهم الشأن العام الوطني فمن حق الأطفال الاهتمام بما يهمهم من أحداث وطنية وخاصة ان هناك مجلات خاصة بالأطفال وحتى في الحياة المدرسية هناك انشطة تنمي الحس الصحفي لدى التلاميذ اذا لا يجب تضخيم الموضوع خاصة وان العمل الذي يقون به هاذا الطفل ليس عمل مخزي او فيه أعباء جسدية او يعيق مستقبل الطفل
مقبول مرفوض
6
2022/08/25 - 02:31
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة