الرئيسية | أخبار وطنية | النقابة الوطنية للصحافة تدين استغلال "قاصر" وتزوير بطاقة الصحافة

النقابة الوطنية للصحافة تدين استغلال "قاصر" وتزوير بطاقة الصحافة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النقابة الوطنية للصحافة تدين استغلال "قاصر" وتزوير بطاقة الصحافة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أدانت النقابة الوطنية للصحافة الوطنية، ظهور طفل "قاصر" ممسكا بميكروفون يحمل شعار/ لوغو موقع إعلامي، لأخذ تصريح من مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، محمد الدخيسي،خلال  مراسم تشييع جثمان عبد الحق الخيام، المدير السابق لمكتب المركزي للأبحاث القضائية.
وقالت النقابة في بلاغ لها أنها "تأسف على أن الأمر لم يتوقف عند تكليف طفل قاصر بحمل الميكروفون، وهو ما لا يمكن تبريره لا مهنيا، ولا اخلاقيا، ولا حقوقيا، بل تجاوز ذلك ليكشف عن وقائع تعتبرها النقابة جزءا من تمييع الحقل الإعلامي".
وأعلنت أنها "اطلعت على فديوهات وصور تؤكد أن نفس الموقع الاعلامي، منح لسيدة كانت مكلفة من الموقع بالتغطية ” بطاقة للصحافة “، غير صادرة عن المجلس الوطني للصحافة، وتحمل نفس شعار الموقع المذكور اعلاه وتوقيع مدير نشره، وبعد التحري ثبت أن هذه السيدة غير حاصلة على البطاقة المهنية، مما يشكل تزويرا وانتحالا للصفة".
وعبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن استنكارها ل"هذه التصرفات التي تخرق قانون الشغل وميثاق أخلاقيات المهنة وحقوق الطفل، وتخرق كل القوانين المنظمة لمهنة الصحافة".
وبناء عليه، شددت النقابة على "ضرورة التصدي القانوني لهذه الخروقات، كما تطالب المؤسسات الوصية والشريكة في تدبير قطاع الإعلام إلى مواجهة هذه الخروقات القانونية والأخلاقية والتي باتت تهدد مهنة الصحافة".
وأكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن "هيئات التحرير بمختلف وسائل الاعلام ” الورقية والرقمية، السمعي البصري “مطالبة باحترام القوانين المؤطرة للمهنة واخلاقياتها، والحرص على تغطية الأحداث بما يحفظ للمهنة كرامتها، وبما يحترم كذلك حتى الوقائع التي تتم تغطيتها".

مجموع المشاهدات: 7427 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدو كندا
بطاقة السخافة
اولا يجب توقيف مسؤولي، من يسلم بطاقة الصحافة لطفل او لامي يمكن أن يسلمها لارهابي خصوصا واننا نعرف جنازة من ومن سيكون حاضرًا فيها ثم اين مسؤولية رجال الامن والمنظمين ??
مقبول مرفوض
0
2022/08/26 - 11:43
2 | وحيدة محمد
مجرد رأي
من وجهة نظري لا أرى أية مشكل في الامر.بما انه يوجد برلمان الطفل .اي اطفال برلمانيون.وتوجد حكومة الشباب فيها وزراء شباب.فلمادا كل هادا اللغط على طفل يحمل ميكروفون.
مقبول مرفوض
0
2022/08/26 - 03:21
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة