الرئيسية | أخبار وطنية | مصدر لـ"أخبارنا":"مجاهد" مستمر على رأس المجلس الوطني للصحافة والحكومة ستمدد ولايته إلى حين إجراء الانتخابات في موعد لاحق

مصدر لـ"أخبارنا":"مجاهد" مستمر على رأس المجلس الوطني للصحافة والحكومة ستمدد ولايته إلى حين إجراء الانتخابات في موعد لاحق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

كشف مصدر موثوق لموقع "أخبارنا المغربية" الإخباري، أن الاتحادي "يونس مجاهد"، سيستمر في مهمته كرئيس للمجلس الوطني للصحافة.

وفي حديثه المقتضب مع الجريدة، أكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن المجلس الحكومي المزمع عقده يوم الخميس المقبل 29 شتنبر الجاري، سيمدد للمجلس عبر المصادقة على مشروع مرسوم قانون، متعلق بسن أحكام خاصة به(المجلس الوطني للصحافة).

وتنبأ المتحدث، بأن لا تزيد مدة تمديد انتداب المجلس الوطني للصحافة عن السنة، وأن لا تقل عن الستة أشهر.

كما أنه(المصدر)، لم يستبعد أن تمنح صلاحيات السهر على تسيير المجلس بعد انتهاء مدة انتخابه، إلى لجنة يرأسها الرئيس الحالي.

هذا، وتنتهي مدة انتداب المجلس المنتخب المحددة في أربع سنوات، يوم الأربعاء 05 أكتوبر المقبل، علما أن الانتخابات لتجديد هياكله لن يتم تنظيمها في وقتها المحدد.

للإشارة، فالأمانة العامة للحكومة أقدمت منذ مدة على إخراج مشروع مرسوم قانون حول تسيير المجلس الوطني للصحافة، وهو الذي سيتم تدارسه للمصادقة عليه خلال المجلس الحكومي المقبل، كما تمت الإشارة إلى ذلك سلفا.

وفي سياق متصل، خلقت حالة التمديد المرتقب المصادقة عليها الخميس، وإرجاء انتخابات المجلس الوطني للصحافة إلى تاريخ لاحق، جدلا واسعا في صفوف المهنيين بشتى ألوانهم وانتماءاتهم، وداخل بعض الهيئات والفعاليات المهتمة، بالمشهد الإعلامي الوطني.

كما أنه من المنتظر، أن تنعقد الجمعية العمومية للمجلس الوطني للصحافة، يوم الـ30 من الشهر الجاري.

مجموع المشاهدات: 4444 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة