الرئيسية | أخبار وطنية | تفاصيل الاستعدادات والخطط الأمنية "المحكمة" بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية

تفاصيل الاستعدادات والخطط الأمنية "المحكمة" بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط مقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط
 

أخبارنا المغربية:الرباط

دخلت جميع ولايات الأمن على المستوى الوطني، في استعدادات مكثفة بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة.

ووفق مصدر أمني مأذون، فقد تلقت جميع القيادات الأمنية توجيهات صارمة من الإدارة العامة، تقضي بإعداد ترتيبات وخطط لضمان مرور الاحتفالات في أجواء

وفي حديثه المقتضب مع "أخبارنا المغربية"، أكد المتحدث أن الإدارة العامة للأمن الوطني، أعدت الخطوط العريضة لخطة أمنية وصفها بالمحكمة، وتركت التفاصيل لولاة الأمن ومعاونيهم من جميع الأجهزة الأمنية الأخرى، حسب خصوصيات كل منطقة.

عموما، فجل الخطط الأمنية التي تمت المصادقة عليها، تقضي بتغطية النقط السوداء المعروفة، بموازاة التمركز بالقرب من الأماكن التي من المنتظر أن تعرف الاحتفالات، بالإضافة إلى تواجد أمني مكثف بشوارع ومدارات ومداخل ومخارج المدن.

من جهة أخرى، عمدت جميع ولايات الأمن والمناطق، إلى تكوين فرق مختلطة ومكونة من مختلف أنواع الأمن والشرطة، للسهر على أمن وراحة المواطنين، خلال الاحتفالات.

وبموازاة الفرق الميدانية، تم تشكيل خلايا على مستوى المكاتب بجميع الولايات والمقاطعات والدوائر الأمنية، ستعكف خلال 24 ساعة مستمرة على معالجة جميع الإشكالات والتحديات الأمنية التي ستطرح خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.

للإشارة، فجميع التقارير الرسمية المنجزة، تشير إلى أن المملكة ستعرف احتفالات على المستوى الوطني، بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، في ظل استمرار الأفراح بالمنجزات التاريخية، التي حققها المنتخب المغربي لكرة القدم، خلال مونديال قطر 2022.

 

مجموع المشاهدات: 3391 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | نهار سعد
ويدعون الازمة
بعض الناس لا تردعهم لا كورونا ولا الازمة الاقتصادية وما خلفته من غلاء الأسعار وصعوبة المعيشة ولا صعوبة تكاليف الحياة وكأن الاحتفال برأس العام الجديد هو سنة مؤكدة وفي الاخير ننتظر ونطالب الحكومة برفع الأجور وخفض الأسعار وضبط الغلاء ونشتكي من الازمة الاقتصادية فكيف يعقل ان ترى حكومتنا الموقرة مؤشرات توحي لها برفاهية عيش المواطن المغربي من خلال احتفالات لا طعم لها وان ترفع من الحد الأدنى للأجر
مقبول مرفوض
0
2022/12/31 - 05:30
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة