الرئيسية | أخبار وطنية | هذه مخرجات لقاء رسمي جمع الوزير محمد عبد الجليل بمهنيي قطاع النقل العمومي للمسافرين

هذه مخرجات لقاء رسمي جمع الوزير محمد عبد الجليل بمهنيي قطاع النقل العمومي للمسافرين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
 

أخبارنا المغربية ــ ياسين أوشن

ترأس محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، اجتماعا نظم، أول أمس الاثنين، في مركز الاستقبال والندوات بالرباط مع لجنة القيادة، والمكونة من 12 تمثيلية مهنية للنقل العمومي للمسافرين، وبحضور عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة. 

ويندرج هذا اللقاء، وفق مصدر "أخبارنا"، في إطار مواصلة الحوار والعمل المشترك، الذي تواصله الوزارة مع مهنيي قطاع النقل الطرقي بالمغرب، من أجل تدارس المواضيع التي تهم مهنيي القطاع، والعمل على إيجاد حلول ملائمة للإشكاليات التي يعرفها. 

وخلال هذا الاجتماع الذي طبعه جو من الثقة والحوار الجاد، يردف المصدر عينه، تم تقديم حصيلة العمل المشترك لسنة 2022، خاصة فيما يتعلق بالأولويات التي تم الاتفاق عليها والعمل عليها في إطار من المسؤولية والشراكة بين الجانبين.

كما تم عرض مواضيع جديدة ستشكل برنامج العمل المشترك لسنة 2023، والتي تم الاتفاق حولها مع المهنيين، وتهم بالأساس إعداد برنامج خاص لعصرنة حظيرة حافلات النقل العمومي للمسافرين وتقليص متوسط عمرها.

وزاد المصدر المذكور أن المشاركين عبروا، خلال هذا الاجتماع، عن ارتياحهم للمنهجية المتبعة، والمواضيع التي ستشكل برنامج العمل خلال 2023. كما اتفق الجانبان على مواصلة الحوار والتعبئة المشتركة من أجل اقتراح الحلول الناجعة والواقعية.

هذا وخلص اللقاء ذاته إلى المصادقة والتوقيع بالإجماع على محضر الاتفاق الخاص بحصيلة سنة 2022، وبرنامج العمل لسنة 2023 بين الوزارة والتمثيليات المهنية.

مجموع المشاهدات: 3146 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة