الرئيسية | أخبار وطنية | المضربون عن الطعام في ملف "امتحان المحاماة" يُوقفون معركة "الأمعاء الفارغة"

المضربون عن الطعام في ملف "امتحان المحاماة" يُوقفون معركة "الأمعاء الفارغة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المضربون عن الطعام في ملف "امتحان المحاماة" يُوقفون معركة "الأمعاء الفارغة"
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أوقف المترشحون "الراسبون/المرسبون" في امتحان مزاولة مهنة المحاماة، (أوقفوا) معركة "الأمعاء الفارغة" خلال الساعات الأخيرة من مساء أمس الجمعة.

وتأتي هذه الخطوة، بعد 8 أيام من الإضراب ن الطعام، عقب دخول المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان على الخط، والاستماع إلى المضربين عن الطعام.

ونشرت "مندوبية شوقي بنيوب" بلاغا على صفحتها الرسمية جاء فيه أنها "تابعت باهتمام كبير الاتصالات والجهود المبذولة من طرف ممثلي وزارة العدل لإيقاف الإضراب عن الطعام احتراما وصونا للحق في الحياة".

البلاغ نفسه، اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، "سجل بإيجابية عالية استعداد وزارة العدل لاستقبال وفد عن المضربين عن الطعام للتواصل معهم في غضون أسبوعين على الأقصى".

وأمام هذا الوضع؛ يردف بلاغ المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، "لا يسعها إلا أن تثمن تجاوب المضربين بإيقاف إضرابهم عن الطعام".

تجدر الإشارة إلى نتائج امتحان المحاماة خلق جدلا واسعا، إلى درجة أنه أصبح موضوع الرأي العام؛ إذ بات حديث ألسن سياسيين وحقوقيين وإعلاميين ومختلف شرائح المجتمع المدني.

يُذكر أيضا أن عددا من الراسبين في الامتحان يطالبون بإعادة إجراء المباراة، بعدما ظهرت في اللائحة أسماء متشابهة لشخصيات وطنية معروفة على الصعيد الوطني.

مجموع المشاهدات: 8641 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد الرحمن
الاضراب عن الطعام لا يجوز
الحمد لله على كل حال فإن النفس أمامة نسأل عنها أمام الله فلا ينبغي للإنسان أن يتسبب في موتها مهما بلغت به المشاكل و المعاناة فالروح ملك لله و نحن عبيد الله تعالى
مقبول مرفوض
2
2023/03/04 - 02:43
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة