الرئيسية | أخبار وطنية | يوما واحدا بعد توقيف معركة "الأمعاء الفارغة".. الوزارة تُعلن النتائجَ النهائية لمباراة المحاماة

يوما واحدا بعد توقيف معركة "الأمعاء الفارغة".. الوزارة تُعلن النتائجَ النهائية لمباراة المحاماة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يوما واحدا بعد توقيف معركة "الأمعاء الفارغة".. الوزارة تُعلن النتائجَ النهائية لمباراة المحاماة
 

أخبارنا المغربية ــ ياسين أوشن 

يوما واحد بعد توقيف المضربين عن الطعام معركة " الأمعاء الفارغة" المستمرة لزهاء أسبوع، عقب دخول المجلس الوطني لحقوق الإنسان على الخط، وتأكيده أن وزارة العدل مستعدة للتواصل معهم حول مطالبهم في غضون أسبوعين في أقصى تقدير؛ أعلنت وزارة العدل عن لائحة الناجحين بشكل نهائي في الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وأعلنت الوزارة عينها عن النتائج يوم أول أمس السبت 4 مارس الحالي، رغم "الضجة" المصاحبة لنتائج الشق الكتابي لامتحان المحاماة.

الإعلان نفسه، اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، جاء فيه أن "الامتحانات الشفهية أجريت بمقر المعهد العالي للقضاء أيام 1 و2 و3 و4 مارس 2023. كما بلغ عدد المترشحين المدعوين لاجتيازها 2081 مترشحا، ومرت في جو يسوده الهدوء والانضباط".

كما أورد الإعلان ذاته أن "النتائج النهائية للاختبارات السالف ذكرها أسفرت عن نجاح 1999 مترشحا ورسوب 82 مترشحا".

تجدر الإشارة إلى أن عددا من الراسبين/المرسبين في امتحان المحاماة المذكور، المنضوين تحت لواء "اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة"، دخلوا في إضراب عن الطعام منذ يوم الجمعة ما قبل الماضي، احتجاجا منهم على الخروقات التي شابت المباراة، وفقهم، داعين إلى فتح تحقيق بعدما ظهرت أسماء مشابهة لشخصيات سياسية مغربية في لائحة الناجحين.

مجموع المشاهدات: 14592 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | نهار سعد
الوزيعة الحزبية وما دير
هذه هي نتيجة استوزار اشخاص لا يمثون لحقائبهم الوزارية بأية صلة او منطق غير منطق الوزيعة الحزبية والتي جعلت من التشكيلة الحكومية تدافع على مصالح اعضاءها ومن يدور في دائرتهم دون الاكثرات لمصالح المواطنين وانشغالاتهم وبعناد قاتل
مقبول مرفوض
1
2023/03/06 - 04:46
2 | مغربي وطالب حقوق سابق
سيوظف الطلبة الذين اضربوا عن الطعام.ويستحقون ذلك. جزاء نظالهم.
لا يحق لأي طالب، لم يكن في مجموعة المناضلين الذين كانت ارواحهم ستزهق دفاعا على مشروعية مطالبهم. ان يستفيد من اي شيء ، ويجب استفادة المضربين عن الطعام وتوظيفهم بقطاعات اخرى ويستحقون ذلك وستفعل الوزارة ذلك وهذا عدل، والاخرين النائمين ، استمروا في سباتكم .
مقبول مرفوض
0
2023/03/06 - 09:41
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة