الرئيسية | أخبار وطنية | وزير العدل "عبد اللطيف وهبي" يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي

وزير العدل "عبد اللطيف وهبي" يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير العدل "عبد اللطيف وهبي" يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أجرى وزير العدل عبد اللطيف وهبي، مساء أمس الخميس 9 مارس 2023، ببغداد، مباحثات مع رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي. 

وثمن كل من وزير العدل ورئيس مجلس النواب العراقي العلاقات المتميزة بين البلدين، مشيدين بعمق الروابط التاريخية التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية العراق، حيث أكد الجانبان على ضرورة الرقي بهذه العلاقات على جميع الأصعدة خدمة للأهداف المشتركة.

وبسط وزير العدل لرئيس مجلس النواب العراقي، نظرة عن الإصلاحات التي تقوم بها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في جميع المجالات، وكذلك مشاریع الإصلاحات التي تخوضھا الحكومة الحالیة في مجال التشریعات التي تهم وزارة العدل لاسيما على مستوى المسطرة المدنية والجنائية وكذلك الرقمنة وحقوق المرأة وحقوق الطفل وغیرھا من المجالات.

وبعدما استعرض الوزير التجربة المغربية على مستوى البرلمان، شدد على أهمية تعزيز تبادل الخبرات وتقاسم التجارب التشريعية والرقابية بين البرلمان العراقي والمؤسسات المغربية المعنية، وهو ما من شأنه تحقيق التراكم في العلاقات بين البلدين على مختلف الواجهات خاصة البرلمانية، مؤكداً على أهمية التواصل الفعال المؤسساتي والبرلماني خدمة لقضايا البلدين الشقيقين.

وكان اللقاء فرصة اطلع خلالها الوزير على التجربة البرلمانية العراقية عن قرب واختصاصات البرلمان وأوجه الرقابة التي يقوم بها، كما قام الوزير والوفد المرافق له على هامش اللقاء بزيارة لجميع مرافق مجلس النواب العراقي.

مجموع المشاهدات: 2964 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة