الرئيسية | أخبار وطنية | تقسيم جهوي جديد بالمغرب.. وزارة الداخلية تُوضح

تقسيم جهوي جديد بالمغرب.. وزارة الداخلية تُوضح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقسيم جهوي جديد بالمغرب.. وزارة الداخلية تُوضح
 

أخبارنا المغربية-الرباط

تناقلت بعض المواقع الإلكترونية والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة معطيات في شأن تحضير وزارة الداخلية لاعتماد تقسيم إداري جديد للمملكة، مع حديث عن اعتزام السلطات التقليص من عدد جهات المملكة.

وبهذا الخصوص، أكد مصدر مأذون بوزارة الداخلية أن ما يتم تداوله في هذا الصدد هي مجرد مزاعم خاطئة ولا أساس لها على أرض الواقع، مشددا على أنه لا وجود في الوقت الراهن لأي مشاورات من أجل التقليص من عدد جهات المملكة أو إحداث تغيير على التقسيم الإداري الحالي.

يذكر أن الأخبار المتداولة والتي تم نفيها، تحدثت عن إحداث تغييرات على الخريطة الحالية لجهات المملكة، عبر تقليص عدد الجهات من 12 إلى 9.

مجموع المشاهدات: 26466 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Abdo
مممممم
وأنا سرغيني واطلب من السلطات هذا التقسيم وان نبتعد عن التبعية لمراكش لأن هذا ليس بعدل كيف لمدينة ك قلعة السراغنة ليس بها مستشفى ولا جامعة ولا اي شيء
مقبول مرفوض
2
2023/03/20 - 06:48
2 | منير
إعادة التقسيم في 2026
لتقريب الإدارة من المواطن ينبغي إعادة تقسيم المدن الكبرى مثل مراكش وفاس ومكناس وسلا... كما كان في السابق وإحداث عمالات وأقاليم جديدة مثل تيفلت وسوق الأربعاء والقصر الكبير وتاركيست ودمنات... وإعادة تقسيم الجماعات الترابية في الانتخابات التشريعية والجماعية المقبلة...
مقبول مرفوض
3
2023/03/20 - 07:01
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة