الرئيسية | أخبار وطنية | خاص:دورية حديثة موجهة إلى قضاة النيابة العامة حول مخالفات المرور

خاص:دورية حديثة موجهة إلى قضاة النيابة العامة حول مخالفات المرور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مولاي احمد الداكي  رئيس النيابة العامة بالمغرب مولاي احمد الداكي رئيس النيابة العامة بالمغرب
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

أصدر "مولاي الحسن الداكي"، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة مؤخرا، دورية حديثة وجهها إلى قضاة النيابة العامة والمسؤولين بها على المستوى الوطني، حول أداء الغرامات المتعلقة بالمخالفات المرورية.

وكشف مصدر موثوق لجريدة "أخبارنا المغربية"، أن رئاسة النيابة العامة وجهت دورية\مذكرة لكل قضاة النيابة العامة، تحثهم على أداء غرامات المخالفات المرورية.

وتدعو الدورية المذكورة، وكلاء الملك ونوابهم إلى التقيد بالقانون، وأداء الغرامات المفروضة، عند اقترافهم لمخالفات مرورية.

للإشارة، فقد انتشر خلال الأيام القليلة الماضية، شريط مصور يوثق لاحتجاج أحد السائقين نواحي مدينة مكناس على دركي، بسبب عدم تحريره لمخالفة في حق سائق آخر تجاوز السرعة المسموح بها.

ليكون رد الدركي مفاجئا، مشيرا إلى أن السائق ينتمي إلى النيابة العامة، ولا يمكنه (الدركي) تحرير مخالفة في حق رئيسه المباشر.

بل إن الدركي، طالب المحتج باللجوء إلى المسؤولين بالعاصمة الرباط وتقديم شكاية لهم، "سير للرباط وشكي".

مجموع المشاهدات: 20265 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | الاعرابي
قم بواجبك هذه المباديء والقيم
لازم تطبيق القانون على كل واحد مهما كان منصبه ومهما كان انتماؤه ومهما ومهما....وعلى السلطات القضائية تطبيق القانون على الجميع/ مجتمع مغربي واحد . ......واحد واحد وما هذا التمييز؟؟؟؟؟!؟ وكيل الملك اوقاضي او محامي او استاذ او رجل سلطة او شخصية نافدة ياعباد الله اتقوا الله في هذا الوطن وامروا بالمعروف وانهوا عن المنكر اذا كنتم بالفعل مخلصين لهذا الوطن القاضي في المحكمه والأستاذ في القسم وووو وليس في الشارع إلا الامن والقوات العمومية عامة هي التي لازم نخضع للامتثال لها ولاوامرها وفي إطار تطبيق القانون ولا للشطط تحية.
مقبول مرفوض
12
2023/03/24 - 10:46
2 | نهار سعد
كلنا سواسية امام القانون
حتى وكلاء جلالة الملك بالنيابة العامة والقضاء ورجال القانون قد يقعون في المحظور ويرتكبون اخطاء فهم بشر قد تعرضهم الظروف لتجاوز القانون لذلك وجب معاملتهم معاملة اي مواطن عادي فكلنا في خدمة هاذا الوطن لا فرق بين هاذا وذاك
مقبول مرفوض
16
2023/03/24 - 11:10
3 | عبدالنبي معاش
المغاربة بقدر ما يثمنون هذا القرار الجرئ بقدر ما باللون بالبحث والتنقيب على امتيازات اخرى كبيرة ومتنوعة وباهضة الثمن يتميز بها بعض المسؤولين فى قضاء مٱربهم الشخصية ومع الممارسة اصبحت بمثابة حق مكتسب اسوق هنا بعض الأمثلة واغض الطرف عن التجاوزات الكبرى حتى لا اثير بعض الحزازات :وقود السيارات بطاقة المرور بالطريق السيارة فاتورة الهاتف والأنتيرنيت رخص الإستفادة من الريع حدث ولا خرج السفريات داخل المغرب واخرجه الهدايا والإكراميات .......الى ٱخره
مقبول مرفوض
2
2023/03/24 - 03:22
4 | حسن شحيمي
إخلال الأمن بالأمن
القضية لاتحتاج إلى توضيح أو تعليق وكل ما في الأمر أنه ينبغي التخلص من هذا العبث وهذه الفوضى التي تعج داخل حياتنا اليومية حتى أن أصبحنا نعتادها بل ونحاول التطبيع معها
مقبول مرفوض
-1
2023/03/25 - 02:18
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة