الرئيسية | أخبار وطنية | هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال المغرب لا مثيل له منذ 120 سنة

هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال المغرب لا مثيل له منذ 120 سنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة: مواقع التواصل صورة: مواقع التواصل
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي
قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن زلزال إقليم الحوز بالمغرب يعد "أقوى زلزال يضرب هذا الجزء من الدولة الواقعة في شمال إفريقيا منذ أكثر من 120 عاما".
ووفقا للهيئة الأمريكية فإن "الزلازل بهذا الحجم في المنطقة غير شائعة، فمنذ عام 1900، لم تكن هناك زلازل بهذه القوة".
وقالت الهيئة إنه "من المحتمل أن تكون الكارثة واسعة النطاق"، مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص في المنطقة يقيمون في مبان "معرضة بشدة للاهتزازات الزلزالية".
وارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء أمس الجمعة وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 820 وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم.
وأوضح الكاتب العام بالمديرية العامة للشؤون الداخلية، في لقاء صحفي اليوم السبت، أنه تم تسجيل 394 وفاة بإقليم الحوز، و271 وفاة بإقليم تارودانت، و91 وفاة بإقليم شيشاوة، و31 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير إداوتنان، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.
وأضاف أن القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تواصل تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.









مجموع المشاهدات: 14013 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | رشيد
نسأل الله السلامة
نسأل الله السلامة ...وإنا لله وإنا اليه راجعون تغمد الله ضحايا هدا الزلزال بواسع رحمته وصبرا جميلا لذويهم وعائلاتهم وعزاؤنا واحد ... مرة أخرى يبين هذا الشعب العظيم انه من طينة طيبة واصيلة بتلاحمه وتعاونه وصبره وتقبله للابتلاءات والاختبارات الالاهية . فالمؤمن دائما مبتلى .....إذا ابتلاك الله بمحنة فاعلم انه تعالى يحبك ويختبر إيمانك .....فالحمدلله . ..
مقبول مرفوض
7
2023/09/09 - 02:39
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة