الرئيسية | أخبار وطنية | هيئة تقاطع مؤتمرا بفرنسا بسبب خريطة المغرب "المبتورة"

هيئة تقاطع مؤتمرا بفرنسا بسبب خريطة المغرب "المبتورة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هيئة تقاطع مؤتمرا بفرنسا بسبب خريطة المغرب "المبتورة"
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

علّق المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب مشاركته في أشغال الجمع العام العادي واجتماع مجلس إدارة الجمعية الفرانكفونية للتوثيق، المرتقب انعقادها، بفرنسا يوم 29 شتنبر.

وتأتي هذه الخطوة، حسب بيان صادر عن الهيئة، على خلفية نشر خريطة مبتورة للمغرب على الموقع الإلكتروني للجمعية الفرنكفونية للتوثيق، مطالبا باتخاذ التدابير اللازمة بشكل مستعجل لتدارك هذا الخطأ الجسيم.

كما دعا المجلس جميع الموثقات والموثقين بالمغرب إلى إلغاء مشاركتهم بالمؤتمر المزمع انعقاده بمدينة بمدينة دوفيل الفرنسية، عند الاقتضاء، وقام بتجميد عضويته بالجمعية الفرانكفونية للتوثيق حتى إشعار آخر.

وأشار البيان المذكور ، أنّ المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب قام  بتوجيه رسالة تذكيرية، عبر فيه عن استيائه العميق من استمرار نشر الخريطة المغلوطة على الموقع الإلكتروني للجمعية، وعن أن عدم استجابة الجمعية المذكورة للمطلب المشروع للمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب يستشف منه موقف انحيازي إزاء قضية الصحراء المغربية، وهو الموقف الذي يرفضه المجلس الوطني جملة وتفصيلا.

مجموع المشاهدات: 26323 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | خليف
الوطنية
على كل المغاربة أن يكونوا حديرين في مثل هذه اللقاءات و المحافل الدولية مهما كان حجمها اذا لم تحترم سيادتنا الوطنية فلا يجب الاستجابة لأية دعوة للمشاركة او الحضور قاريا و دولية ،ان لا ننسى كلمة صاحب الجلالة (ان قضية وحدتنا الوطنية هي المنظار الاول لاي لقاء خارجي مهما كان حجمه ) انتهى الكلام
مقبول مرفوض
7
2023/09/22 - 09:36
2 | الدمناتي ح س ن
حان الأوان ...
حان الأوان للمغرب أن يخرج من المنطقة الرمادية إلى البياض الناصع في الموقف لمن يعادينا ويعادي وحدتنا الترابية حان الوقت لأن ينشر المغرب كل جرائم فرنسا في المغرب وما إقترفته بحق أجدادنا من جرائم حرب وإبادة جماعية في حق المدنيين العزل والتي لاتسقط بالتقادم.... حان الوقت لفضح الإقتطاع الجغرافي من الأراضي المغربية وإلحاقها بمستعمرتها السابقة الجزائر .... حان الوقت للمطالبة بالقصاص واسترجاع الصحراء الشرقيةالمغربية ...على المغرب قطع رأس الأفعى (فرنسا) حينها سيقطع ذيلها الممتد في جارة السوء .. كبرها تصغار .
مقبول مرفوض
1
2023/09/22 - 02:04
3 | سالم
حتى نحن نبتر خارطة فرنسا
يجب علينا نحن كقوة إقليمية في شمال إفريقيا. ان نضع خارطة فرنسا مبتورة . وانتها الامر
مقبول مرفوض
1
2023/09/23 - 06:26
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة