الرئيسية | أخبار وطنية | الحكومة تُصادق على مشروع مرسوم الوقاية من خطر الحيوانات ومكافحته في المطارات

الحكومة تُصادق على مشروع مرسوم الوقاية من خطر الحيوانات ومكافحته في المطارات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة تُصادق على مشروع مرسوم الوقاية من خطر الحيوانات ومكافحته في المطارات
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

تداول مجلس الحكومة وصادق، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.319، يتعلق بـ"الوقاية من خطر الحيوانات ومكافحته في المطارات والمناطق المجاورة لها، قدمه محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك".

ويندرج هذا المشروع، وفق بلاغ للحكومة توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، "في إطار أحكام المادة 126 من القانون رقم 40.13 المتعلق بالطيران المدني، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.16.61 بتاريخ 17 من شعبان 1437 (24 ماي 2016)، والتي تنص على ضرورة قيام كل مستغل أو مدبر مطار مفتوح للحركة الجوية بالوقاية من خطر الحيوانات". 

"المشروع نفسه يهدف إلى وضع آلية للوقاية من خطر الحيوانات ومكافحته في المطارات والمناطق المجاورة لها. حيث ينص هذا المشروع على: إعداد برنامج وطني للوقاية من خطر الحيوانات ومكافحته في المطارات المفتوحة للحركة الجوية وفي المناطق المجاورة لها يحدد الإجراءات والتدابير التي يتعين على مختلف المتدخلين المعنيين اتخاذها وتنفيذها، تتم المصادقة عليه بمرسوم"، يقول المصدر نفسه.

أما على مستوى كل مطار على حدة، يشير البلاغ، "سيتم إعداد برنامج محلي للوقاية من خطر الحيوانات ومكافحته، يستند إلى التوجهات والمبادئ التي يتضمنها البرنامج الوطني، ويحدد الإجراءات والتدابير التي يتعين اتخاذها وتنفيذها، أخذا بعين الاعتبار خصوصيات المطار المعني".

كما سينص أيضا على "إحداث لجنة وطنية ولجان محلية للوقاية من خطر الحيوانات ومكافحته تضم ممثلين عن كل المتدخلين المعنيين، قصد تيسير وحسن تنفيذ الإجراءات المنصوص عليها في البرنامجين".

مجموع المشاهدات: 4869 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة