الرئيسية | أخبار وطنية | بعد قتل الصحفية "دعاء شرف" وأفراد عائلة "الدحدوح"..النقابة الوطنية للصحافة المغربية تطالب بتوقيف "الحرب الغاشمة"

بعد قتل الصحفية "دعاء شرف" وأفراد عائلة "الدحدوح"..النقابة الوطنية للصحافة المغربية تطالب بتوقيف "الحرب الغاشمة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد قتل الصحفية "دعاء شرف" وأفراد عائلة "الدحدوح"..النقابة الوطنية للصحافة المغربية تطالب بتوقيف "الحرب الغاشمة"
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن إدانتها لاستهداف الصحافيين وعائلاتهم بغزة، جراء العدوان الإسرائيلي.
وقالت نقابة الصحافة، في بلاغ لها اليوم الخميس "تستمر آلة القتل الإسرائيلية في استهداف الصحافيين العاملين بقطاع غزة وعائلاتهم، إذ سقط الأربعاء عدد من أفراد عائلة الزميل وائل الدحدوح مراسل الجزيرة في غزة، بمن فيهم زوجته وابنه وابنته، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع".
وأضافت "واليوم الخميس انضافت الصحفية دعاء شرف مع طفلها لقافلة شهداء الواجب، وسط استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع باستهدافه الصحفيين وعائلاتهم، منذ 7 أكتوبر الجاري.


و"إزاء استمرار القتل العشوائي للمدنيين ومنهم الصحافيين"، أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن "عزاءها لزملائنا قيادة وأعضاء في نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وتعبر عن التضامن الكامل معهم في ظل هذه الظروف العصيبة".
كما عبرت عن "إدانتها الشديدة لاستهداف المدنيين ومنهم الصحفيين المشمولين بالحماية الممنوحة بموجب اتفاقيات جنيف وبروتوكوليها الإضافيين. شمولا تماماً. والأهم من ذلك أن المادة 79 من البروتوكول الإضافي الأول تنص على أن الصحفيين يتمتعون بجميع الحقوق وأشكال الحماية الممنوحة للمدنيين في النزاعات المسلحة الدولية".
كما طالبت "المجتمع الدولي بالتحرك العملي لإيقاف هذه الحرب الغاشمة، واستعمال كل وسائل الضغط لمنع استهداف المدنيين وحماية الصحفيين أثناء مزاولتهم لواجبهم المهني في الميدان".

مجموع المشاهدات: 7004 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | سعيد
بدون تعليق
القوي ياكل الضعيف او القوي ياكل الجبان . للاسف لا توجد دولة شجاعة تقف بجانب فلسطين.
مقبول مرفوض
4
2023/10/26 - 03:55
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة