الرئيسية | أخبار وطنية | حموشي يصرف مساعدات مالية لمرضى موظفي الشرطة

حموشي يصرف مساعدات مالية لمرضى موظفي الشرطة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حموشي يصرف مساعدات مالية لمرضى موظفي الشرطة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

قرّر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، صرف دعم مالي استثنائي لفائدة 269 مستفيدا من موظفات وموظفي الشرطة، ممن يعانون شخصيا أو ذويهم من أمراض خطيرة، وذلك لمساعدتهم على تحمل أعباء العلاجات المكلفة. 

وقد كلّف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني مفتشية مصالح الصحة للأمن الوطني، بمهمة جرد قائمة الموظفات والموظفين الذين يتابعون شخصيا أو أبنائهم علاجات مكلفة بسبب أمراض خطيرة، والذين تم حصرهم في 269 مستفيدا ممن تتوفر فيهم الشروط، وتم تمكينهم من دعم مالي في حدود 20 ألف درهم لكل مستفيد. 

وقد دأبت المديرية العامة للأمن الوطني على صرف هذا الدعم الاستثنائي في السنوات القليلة الماضية، ضمن المبادرات ذات الطابع الاجتماعي، وهو الدعم الذي تضاعف عدة مرات، حيث استفاد منه 85 موظفا خلال سنة 2021، و126 مستفيدا في سنة 2022، ليصل هذه السنة 269 مستفيدا. 

ويعزّز هذا الدعم الاستثنائي حزمة الخدمات الطبية التي تقدمها مصالح الأمن الوطني لفائدة موظفاتها وموظفيها، بغرض تمكينهم من الولوج للعلاج والتغطية الصحية، وهي الخدمات التي تسهر على تقديمها مفتشية مصالح الصحة للأمن الوطني، ومركز الفحص بالأشعة والتحليلات الطبية بالرباط، والمراكز الجهوية للصحة بمختلف الولايات على الصعيد الوطني. 

ويندرج هذا الدعم المالي الاستثنائي في سياق العناية الخاصة التي ما فتئ يفردها المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني لفائدة عموم الموظفين، بمن فيهم الذين يتابعون العلاج بسبب أمراض خطيرة أو الذين يكفلون أبناء مصابين بنفس الأمراض، وذلك لمساعدتهم على تحمُّل أعباء الاستشفاء، والنهوض بأوضاعهم الاجتماعية، وتمكينهم في المقابل من الاضطلاع الأمثل بواجباتهم في خدمة أمن الوطن والمواطنين.

مجموع المشاهدات: 9322 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | بهوجي عبدالواحد
العرائش
تحياتي إلى هذا الرجل العظيم الذي يفكر في كل مايقع لرجال الامن من مشاكل نفسيه واجتماعية
مقبول مرفوض
-1
2023/12/22 - 10:22
2 | يوسف
براڤو
كل التقدير و الاحترام لهذا الشخص أينك من اسر القوات المسلحة الملكية و الدرك الملكي و القوات المساعدة تنجب شخصا مثلك يفكر في المرضى و المتقاعدين
مقبول مرفوض
-2
2023/12/23 - 01:46
3 | حسن
برافو
برافو الحموشي ونتمنى سي بن موسى يحدو حدوه ويتهلا في الموظفين ديالو حتى هو
مقبول مرفوض
-3
2023/12/23 - 01:59
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة