الرئيسية | أخبار وطنية | نقابة تعلن موافقة الحكومة مبدئيا على رفع أجور موظفي الصحة

نقابة تعلن موافقة الحكومة مبدئيا على رفع أجور موظفي الصحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة تعلن موافقة الحكومة مبدئيا على رفع أجور موظفي الصحة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشفت الجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، اليوم الأربعاء، أن الحكومة وافقت مبدئيا على زيادة أجور مهنيي قطاع الصحة.
وأوضح إخبار صادر عن الجامعة الوطنية للصحة أنه "بدعوة من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عقد يومه الثلاثاء 27 دجنبر 2023 بالدار البيضاء على الساعة 09:30 صباحا، الاجتماع الأول من اللقاء الخاص بدراسة الملفات المطلبية ذات الأثر المالي لمهنيي الصحة، المنعقد خلال أيام 29/28/27 دجنبر 2023 بحضور ممثلين عن الأمانة العامة للحكومة ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة حيث شاركت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بوفد مهم من خيرة مناضلاتها ومناضليها، يمثل عموم مكونات الأسرة الصحية، برئاسة الكاتب العام الوطني".
وتابعت الجامعة الوطنية للصحة، أن مدير الموارد البشرية أكد على "مشروعية المطالب المقترحة من الجامعة، خصوصا المطالب ذات الطابع المالي وأبلغ الجامعة بالموافقة المبدئية للحكومة على الزيادة العامة في الأجر الثابت لكافة مهنيبي الصحة، وكذلك الإنكباب الفعلي على الاستجابة لكافة المطالب المتعلقة بالفئات، خصوصا بعد إقتراح الجامعة الوطنية للصحة لإضافة الملف المطلبي للمهندسين والذي تم إغفاله من طرف الوزارة خلال العرض المقدم والمتعلق بالملفات المطلبية للفئات، والذي تناول أيضا التكلفة المالية لهذه المطالب".
وأكدت الجامعة أنها تفاعلت بالإيجاب مع الموافقة المبدئية للحكومة فيما يتعلق بالزيادة في الأجر الثابت لمهنيي الصحة مع التأكيد على ضرورة ملائمة قيمة هذه الزيادة وانسجامها مع تطلعات وانتظارات نساء ورجال الصحة، والعمل على أجرأتها في غضون العشرة أيام المقبلة على اقصى تقدير، مشيرة إلى ضرورة تحسين شروط الترقي والإنصاف في التعويض عن الأخطار لفئات مهنيي الصحة.

مجموع المشاهدات: 13297 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | بن محمد
يا نقابة الزفت
اين انتم يا نقابة الزفت من موظفي الجماعات المحلية الم يكن لكم ضمير و جراة لحث الحكومة لزيادة في اجور هذه الشرحة من الموظفين الذين لهم اقل و ادنيى اجرة في كل القطاعات . اذا قررت الحكومة بزادة اجور رجال التعليم و الصحة و تتخلي عن زيادة لموظفي الجماعات المحلية فما عليكم الا ان ترحلوا
مقبول مرفوض
1
2023/12/27 - 11:27
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة