الرئيسية | أخبار وطنية | اقتراب منخفض جوي.. "الحسين يوعابد" يبشر المغاربة بتساقطات مطرية متوقعة يومي الجمعة والسبت

اقتراب منخفض جوي.. "الحسين يوعابد" يبشر المغاربة بتساقطات مطرية متوقعة يومي الجمعة والسبت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اقتراب منخفض جوي.. "الحسين يوعابد" يبشر المغاربة بتساقطات مطرية متوقعة يومي الجمعة والسبت
 

أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن

توقّع الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن تتساقط أمطار الخير خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وزاد يوعابد، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أنه "ابتداءً من ليلة الخميس إلى غاية الجمعة المقبلين؛ ستعرف الحالة الجوية العامة تغييرا، نتيجة اقتراب منخفض الجوي بغرب أوروبا، ما سيسمح بتكون تيار غربي يسمح بقدوم أمطار في بلادنا".

المسؤول عينه أردف أنه "ابتداء من ليلة الخميس الجمعة؛ ستهم سحب مصحوبة بأمطار معتدلة وغزيرة أحيانا السهول ألأطلسية الشمالية والوسطى للبلاد، لتمتد خلال يوم الجمعة نحو المناطق الداخلية للبلاد، مرتفعات الأطلس والريف وشرق البلاد؛ وقد تصل بكمية ضعيفة إلى شمال أقاليمنا الجنوبية وجنوب شرق البلاد".

"كما يُتوقع أن تهم تساقطات ثلجية يومي الجمعة والسبت مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف، التي تتجاوز 1700 متر، مع انخفاض درجات الحرارة"، يشرح الحسين يوعابد.

المصدر المذكور لفت إلى أنه "سيترافق هذا الاضطراب الجوي "مع هبوب رياح قوية بشمال ووسط البلاد، وكذا مرتفعات ألأطلس وشرق البلاد يومي الجمعة والسبت"، مردفا أنه "من المتوقع، يوم السبت، أن تستمر بعض الأمطار بشمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس والريف، بالإضافة إلى شمال شرق المملكة".

وخلُص رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية إلى أنه "من المتوقع أن تهم بعض الأمطار المتبقية يوم الأحد شمال وشمال شرق البلاد والأطلس المتوسط والريف، ليستقر الطقس تدريجياً مع درجات حرارة باردة نسبياً خلال الليل والصباح بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والهضاب العليا لشرق البلاد".

مجموع المشاهدات: 18010 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة