الرئيسية | أخبار وطنية | النساء والأطفال ضحايا العنف موضوع لقاء تواصلي بمراكش

النساء والأطفال ضحايا العنف موضوع لقاء تواصلي بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النساء والأطفال ضحايا العنف موضوع لقاء تواصلي بمراكش
 

أخبارنا المغربية- مراكش

تنظم جمعية النور والعرفان بجهة مراكش، الأحد القادم، لقاء تواصليا لرصد الاكراهات التي تحول دون الحد من ظاهرة العنف باعتباره تهديدا لاستقرار المجتمع، حيث اختار المنظمون موضوع : "دور المؤسسات والمراكز في التأطير والخدمات للنساء والأطفال ضحايا العنف ..مشاكل وتحديات".

ويرتقب أن يشارك في اللقاء الذي ستحتضنه دار الجمعيات والمبادرات المحلية بمراكش، ثلة من الأساتذة الباحثين والباحثات والمهتمين بالمجال، وذلك في سياق الدور المنوط بجمعيات المجتمع المدني التي تشتغل في مجال المرأة والطفل تماشيا مع الحملات الوطنية للحد من ظاهرة العنف ضد النساء.

وتهدف جمعية النور والعرفان من خلال هذا اللقاء إلى المساهمة في ايجاد حلول واليات للحد من الظاهرة وتشجيع العمل على تعزيز وسائل التنشئة الاجتماعية بمختلف منظوماتها الإعلامية والأسرة والدينية والتربوية لترسيخ قيم تكريم المرأة واحترامها ومأسسة الوساطة الأسرية والاجتماعية للمساهمة في رفع الوعي والتربية على السبل السليمة لتدبير النزاعات الأسرية وتقوية الشراكات الترابية بين مختلف أطراف التدخل الترابي والمؤسسىي فيما يتعلق بموضوع المرأة المعنفة.

ومن شأن هذه التدابير حسب الجمعية المنظمة، تعزيز جودة الخدمات وتطويرها وتجويد عملية التكفل مع تقوية الموارد المالية المخصصة لمراكز الاستماع والانصات والتوجيه لتأمين الاستدامة.

ويتطلع الإطار الجمعوي إلى اعتماد شراكة دائمة بين الجهات المسؤولة والوصية وجمعيات المجتمع المدني الفاعلة والتي تتبنى مشاريع تأطيرية وتكوينية تساهم في إدماج النساء ضحايا العنف وانقاذهن من براثن الفقر والهشاشة وجعلهن نساء قادرات على الانخراط داخل المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

مجموع المشاهدات: 1600 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة