الرئيسية | أخبار وطنية | بايتاس: نراقب المنتجات بالأسواق طيلة السنة.. وهذه حصيلة التدخل الحكومي لحجز وإتلاف المواد الفاسدة

بايتاس: نراقب المنتجات بالأسواق طيلة السنة.. وهذه حصيلة التدخل الحكومي لحجز وإتلاف المواد الفاسدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بايتاس: نراقب المنتجات بالأسواق طيلة السنة.. وهذه حصيلة التدخل الحكومي لحجز وإتلاف المواد الفاسدة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن 

تمنّى مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن "يحل رمضان على الملك محمد السادس وباقي الشعب المغربي باليُمن والبركات"، مضيفا أن "هذا الشهر يعرف طقوسا خاصا تحتاج تعبئة من طرف الحكومة". 

وتابع بايتاس، الندوة الصحافية التي تلت المجلس الحكومي المنعقد صبيحة اليوم الخميس، أن "الحكومة تعمل على تزويد الأسواق الوطنية بمختلف المنتجات التي يكثر الإقبال عليها خلال رمضان"، مشيرا إلى أن "الاجتماعات التي عقدت على مستوى وزارة الداخلية، التي ضمت مختلف القطاعات المعنية، أكدت على أن هناك وفرة في مختلف هذه المواد".

المسؤول الحكومي أكد أن "مراقبة بعض الممارسات غير القانونية في الأسواق الوطنية لا تقتصر على شهر رمضان فقط؛ بل تمتد على طول السنة"، لافتا إلى أن "مختلف التدخلات التي أشرف عليها الولاة والعمال سنة 2023، أسفرت عن مراقبة أزيد من 322 ألفا و316 نقطة بيع، وتم ضبط 15 ألفا و966 مخالفة، بارتفاع نسبته 28 في المائة مقارنة مع سنة 2022".

كما أوضح بايتاس، في السياق ذاته، أنه "تم إنجاز محاضر في حق 12 ألف" و575 مخالفة تم إرسالها إلى المحاكم المختصة، وتم أيضا إتلاف ما يناهز 1058 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك وغير المطابقة للمعايير التنظيمية المعمول بها".

أما من يناير إلى 21 فبراير 2024، يشرح الناطق الرسمي، "تمت مواصلة مراقبة المنتجات في الأسواق الوطنية؛ إذ تمت مراقبة 31383 نقطة بيع، وتم كذلك ضبط 1940 مخالفة، منها 374 كانت موضوع إنذارات للمخالفين، و1574 تم إنجاز محاضر بشأنها. كما تم حجز وإتلاف 70 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك".

مجموع المشاهدات: 1363 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة