الرئيسية | أخبار وطنية | سفارة المغرب بموريتانيا تنفي أي تغيير في مساطر منح التأشيرات

سفارة المغرب بموريتانيا تنفي أي تغيير في مساطر منح التأشيرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سفارة المغرب بموريتانيا تنفي أي تغيير في مساطر منح التأشيرات
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أكدت سفارة المملكة المغربية بنواكشوط، أن المساطر المتبعة في منح تأشيرة الدخول للمغرب، لن يطرأ عليها أي تغيير باستثناء العمل بنظام الدمغة الإلكترونية (E-Timbre)‏، وذلك خلافا لما تم تداوله من طرف بعض المواقع الإلكترونية.

وقالت السفارة في بيان توضيحي، موجه لكافة المرتفقين وبالخصوص طالبي تأشيرة الدخول إلى تراب المملكة المغربية أن الشروع في العمل بالمنظومة الالكترونية الجديدة يهدف أساسا إلى تسهيل وتيسير المساطر الخاصة بالمعالجة الداخلية لطلبات التأشيرة.

وأضافت بأن هذا الاجراء لن يؤثر إطلاقا وبأي شكل من الأشكال على الانسيابية المعتادة في منح التأشيرات، سواء على مستوى وضع الطلبات أو على مستوى أجال تسليم التأشيرات، مشيرة بأن هذه العملية لن تعرف أي تعقيدات أو أي سقف محدد لعدد التآشير الممنوحة يوميا، كما تداولته بعض المواقع الإلكترونية.

وأكد المصدر ذاته بأن طلبات التأشيرة الخاصة بالمرضى والحالات المستعجلة الأخرى ستضل تحظى بالأولوية وبمعاملة خاصة كما كان الأمر عليه دائما.

وحرصا منها على توفير خدمات قنصلية جيدة ترقى إلى مستوى العلاقات الأخوية التي تربط بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة شددت السفارة بأن مصالحها القنصلية ستبقى رهن إشارة المرتفقين وطالبي التأشيرة بخصوص أي استفسار أو معلومات إضافية في الموضوع.

يذكر أن سفارة المملكة المغربية بنواكشوط، كانت قد أعلنت في وقت سابق، الشروع بالعمل بمنظومة جديدة لفائدة كل المرتفقين الوافدين على مصالحها القنصلية، والتي ترتكز أساسا على نظام المواعيد والدمغة الإلكترونية وذلك ابتداء من يوم 29 فبراير 2024، وذلك دون تغيير في الاجراءات والمساطر المتبعة.

مجموع المشاهدات: 7530 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد
نحن أخوة
لو لم تكن الجارة الجزائر شوكة في حلق دول المنطقة لحضينا بحرية التنقل والتجوال بكل أريحية بين بلدانينا في مغربنا العربي ولكان التواصل بين شعوبنا سلسا ومرنا كما هو الحال في الاتحاد الاوروبي لكن وجود شي.....طان في فضاء مغربنا العربي الامازيغي افسد عرس المغاربييين وأصبح حلمنا في اتحاد مغاربي مجرد آمال تبخرب بسبب أعداء الوحدة
مقبول مرفوض
0
2024/02/29 - 07:28
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة