الرئيسية | أخبار وطنية | مندوبية السجون تتخذ إجراءات إدارية ضد موظفين بسجن وارزازات

مندوبية السجون تتخذ إجراءات إدارية ضد موظفين بسجن وارزازات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مندوبية السجون تتخذ إجراءات إدارية ضد موظفين بسجن وارزازات
 

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات الإدارية في حق موظفين بالسجن المحلي بورزازات، إثر قيامهم بتجاوزات غير قانونية.

وذكرت المندوبية، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه "على إثر نشر تسجيل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي (يوتيوب) يتضمن تصريحات بخصوص ظروف الاعتقال بالسجن المحلي بورزازات صادرة عن أحد السجناء متعدد العود أ فرج عنه حديثا من هذه المؤسسة، تم تكليف لجنة مركزية من المفتشية العامة للمندوبية العامة بإجراء بحث في الموضوع".

وأضاف المصدر ذاته أن التحريات التي أجريت بالمؤسسة خلصت إلى الوقوف فعلا على مجموعة من التجاوزات غير القانونية لبعض الموظفين وعن التقصير الحاصل في الاضطلاع بالمسؤوليات المنوطة بالطاقم الإداري للمؤسسة.

وبناء على هذه الخلاصات، اتخذت المندوبية العامة مجموعة من الإجراءات الإدارية، بما فيها إحالة الموظفين المسؤولين المخالفين على المجلس التأديبي، مع إشعار النيابة العامة بكل التجاوزات التي تم الوقوف عليها.

وأشار البلاغ إلى أن الاكتظاظ الحاصل بالمؤسسة، والذي يتجاوز تقريبا ضعف طاقتها الاستيعابية، يشكل إكراها موضوعيا إضافيا كان سببا في تردي ظروف الاعتقال بهذه المؤسسة.

مجموع المشاهدات: 7766 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Abdo
ربما شجن ورزازات ليس استثناء
السلام عليكم أضن ان جميع الشجون تعيش على نفس الاقاع، و وجب القبام بالازم في 80% من سجون
مقبول مرفوض
3
2024/03/15 - 07:26
2 | احمد كمال
دولة القانون تتحرك
ولى زمن كان المرء لا يستطيع ان ينتقد مؤسسات وطنية كانت تعتبر نفسها فوق كل نقد.اليوم الناس يتكلمون في كل شيء ،ورؤساء تلك المؤسسات يتحركون،والقضاء يستمع ويبادر.كثيرا ما نقرأ ونسمع عن إدارة الأمن ببلدنا هذه الإدارة التي أصبحت كل مكوناتها اكثر انضباطا واكثر احتراما للمواطن المغربي ولحقوقه .كل ذلك لم يتات الابفضل الحنكة والحكامة التي يتمتع بهما السيد المدير.تلك نماذج تحتدى،وهي اساس التقدم.
مقبول مرفوض
-1
2024/03/15 - 09:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة