الرئيسية | أخبار وطنية | القوات المسلحة الملكية تعلن إنهاء مهمة دعم ضحايا زلزال الحوز

القوات المسلحة الملكية تعلن إنهاء مهمة دعم ضحايا زلزال الحوز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القوات المسلحة الملكية تعلن إنهاء مهمة دعم ضحايا زلزال الحوز
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أعلنت القوات المسلحة الملكية، رسميا، إنتهاء مهمة الدعم المقدم لضحايا الزلزال بمنطقة أمزميز.

ونشرت القوات المسلحة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، فيديو معلقة عليه "خلال احتفالهم بعيد الفطر و تزامنا مع انتهاء مهمة الدعم المقدم لهم، عبر سكان أمزميز المتضررون من زلزال الحوز عن شكرهم و إمتنانهم لأفراد القوات المسلحة الملكية على كل ما قدموه من خدمات طوال مدة تنفيذهم لهذه المهمة النبيلة".

وقام مجموعة من الأطفال بتقديم كلمات شكر مؤثرة لأفراد القوات المسلحة الملكية.

وتجدر الإشارة إلى أنه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، نشرت القوات المسلحة الملكية، بشكل مستعجل، ليلة التاسع من شتنبر 2023، على إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، وسائل بشرية ولوجيستية هامة، جوية وبرية.

وجرى إحداث مخيم ميداني عسكري بجماعة أمزميز (إقليم الحوز)، مخصص للتكفل بالأسر المتضررة من الزلزال الذي ضرب عدة مناطق بالمملكة يوم 8 شتنبر.

وبلغت الطاقة الاستيعابية لهذا المخيم الميداني الذي باشر عمله منذ ال24 ساعة الأولى بعد وقوع الزلزال، والذي يعتبر وحدة إشراف مجهزة ومتفاعلة ومدربة على تدخلات من هذا النوع، 2500 شخص. 

وقدم المخيم، التكفل الشامل، ب1500 شخص من الذين تم إيواؤهم، حيث وفر لهم المواد الأساسية والدعم الطبي والصحي والمواكبة النفسية. كما تم إحداث حضانة لفائدة 80 طفلا تتراوح أعمارهم بين ثلاث  سنوات وخمس سنوات.  

مجموع المشاهدات: 10201 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة