الرئيسية | أخبار وطنية | رئيس الحكومة يعلن رفع مقترحات تعديل مدونة الأسرة إلى الملك محمد السادس

رئيس الحكومة يعلن رفع مقترحات تعديل مدونة الأسرة إلى الملك محمد السادس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس الحكومة يعلن رفع مقترحات تعديل مدونة الأسرة إلى الملك محمد السادس
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عن رفع مقترحات تعديلات مدونة الأسرة إلى أمير المؤمنين الملك محمد السادس. 

وأوضح أخنوش، خلال تقديمه الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة في جلسة مشتركة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أنه "أخذا بالتكليف الملكي السامي الذي تشرفت به رفعت إلى المقام العالي لأمير المؤمنين مقترحات تعديلات الهيئة التي توصلت بها وفقا للموعد الذي حدده جلالة الملك رمز إجماع الأمة والمعبر الأسمى عن الإرادة العامة".

وأوضح  رئيس الحكومة أن الرسالة الملكية السامية حددت أجل ستة أشهر لوضع نتائج جلسات الاستماع ورفع مقترحات التعديل المنبثقة عن المشاورات التشاركية الواسعة، إلى النظر السامي لأمير المؤمنين، والضامن لحقوق وحريات المواطنين، وذلك قبل إعداد الحكومة لمشروع قانون في هذا الشأن، وعرضه على مصادقة البرلمان.

وخلص رئيس الحكومة إلى القول "لكل هذا نحن مدينون لجلالته، حفظه الله، بما أنجزته بلادنا من نهضة وطنية على كافة الأصعدة، وتتشرف الحكومة بأن تتحمل أمانة المسؤولية في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية والقيام بها على الوجه الأكمل".

مجموع المشاهدات: 7961 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عماد
لكم دينكم ولي دين
هل نزل القائمون الى الشارع للاخذ براي العامة ؟هل انجزوا استطلاعات رأي ؟مانوع التعديلات ؟ولمن وفي صالح من؟الم تأخذ الحكومة العبرة من نسبة الطلاق المهولة؟الم يعد للشعب قرار ؟؟جمعيات المجتمع المدني لاتمثلني بل تمثل نفسها .لست سلفيا ولا محافظا بل حداثي محض لكن هذه المدونة هندسها جماعة لا علاقة لهم بالمغرب والمغاربة
مقبول مرفوض
2
2024/04/24 - 10:35
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة