الرئيسية | أخبار وطنية | معلومات وتفاصيل حول آليات عمل مصلحة حوادث السير بالمديرية العامة للأمن الوطني

معلومات وتفاصيل حول آليات عمل مصلحة حوادث السير بالمديرية العامة للأمن الوطني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معلومات وتفاصيل حول آليات عمل مصلحة حوادث السير بالمديرية العامة للأمن الوطني
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قال عميد الشرطة، رئيس مصلحة حوادث السير بولاية أكادير، ياسين كزوزو، إن الأيام المفتوحة للنسخة الخامسة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني، تكريس لإستراتيجية الانفتاح على المحيط، سواء للمجتمع بجميع مكوناته أو المؤسسات والهيئات.

وأضاف المسؤول الأمني في تصريح ل"أخبارنا" أن "مصلحة حوادث السير كما يعلم الجميع، هي دائرة الشرطة المتخصصة التي تتكفل بإجراءات المعاينات والأبحاث بخصوص حوادث السير بالطرق العمومية".

وأشار المتحدث أن حوادث السير تنقسم إلى شقين؛ "شق تقني يتمثل في المعاينات التي يقوم بها معاين مصلحة حوادث السير، والتي تشمل كذلك مشاهدات وأبحاث أولية، ورفع القياسات والآثار من مسرح الحادثة، سواء أكانت في المركبات أوالطرق أو الضحايا، وتتبع الحالة الصحية للضحايا وهو ما يحرَّر بمقتضاه محاضر تحال على النيابة العامة المختصة، في الآجال المحددة".

وبالإضافة إلى الشق المذكور؛ "هناك أيضا الشق الوقائي الذي يتمثل في التدخل على مستوى النقاط السوداء التي تشهد نسبة كبيرة من حوادث السير، حيث تقوم المصلحة بتحرير تقارير ترفع للرؤساء، بالإضافة للمتدخلين في قطاع السلامة الطرقية وأبرزهم الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، كما تشارك المصلحة في اجتماعات دورية، للخروج بمجموعة من القرارات للتقليص من عدد حوادث السير بالنقاط السوداء، والتي قد تشمل الرفع من حصيص عناصر المرور أو إرسال التقارير للمصالح البلدية للتدخل في حدود اختصاصاتها".

يشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني، تعمل منذ سنوات على تنويع وتقوية آليات التواصل الأمني، بغرض توطيد الإحساس بالأمن، ومواكبة عمل المصالح العملياتية للأمن، وتسليط الضوء على الترتيبات الأمنية المعتمدة لاحتضان وتنظيم التظاهرات الكبرى بالمملكة.

مجموع المشاهدات: 4550 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Said said
تعليق
يحب على المعاين استعمال كاميرا مند بداية المعانية الى نهاية وتسجيل يسلم مع محضر المعانية الى نيابة العامة
مقبول مرفوض
-1
2024/05/18 - 09:08
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة