الرئيسية | أخبار وطنية | حرارة فصل الربيع في المغرب تحقق أرقاما قياسية غير مسبوقة

حرارة فصل الربيع في المغرب تحقق أرقاما قياسية غير مسبوقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حرارة فصل الربيع في المغرب تحقق أرقاما قياسية غير مسبوقة
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

شهد المغرب كالعديد من دول العالم خلال الفترة الربيعية من عام 2024، درجات حرارة مرتفعة خاصة في شهر أبريل، وفق ما أوردته المديرية العامة للأرصاد الجوية الوطنية.

وحسب الأرصاد الجوية فإن الزيادة التي عرفتها الفترة المذكورة خلال هذه السنة، كانت أكبر من المعتاد مقارنة بالمعدل الطبيعي الذي سجل قبل 30 سنة، (في الفترة بين 1991 و 2020)، كما سجلت قارات أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، زيادة ملحوظة في درجة الحرارة.

وسجلت الفترة الربيعية بالمغرب خلال السنة الجارية ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة خصوصاً في وسط وجنوب المملكة، حيث احتل شهر أبريل الماضي المرتبة الثالثة في قائمة أشد الأشهر حرارة على الإطلاق، بزيادة قدرها 2.16 درجة مئوية مقارنة بالمعدل الطبيعي لفترة 1991-2020.

وأشار المصدر ذاته إلى أن درجة الحرارة المتوسطة للأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية، تعد الأعلى منذ سنة 1981 (أزيد من 40 سنة)، بزيادة قدرها 2.19 درجة مئوية مقارنة بالمعدل الطبيعي (1991-2020)، وهي القيمة التي فاقت الرقم القياسي السابق لسنة 2010 (1.56 درجة مئوية).

ويعتبر شهر أبريل الماضي، الشهر الرابع عشر على التوالي، منذ مارس 2023، الذي سُجلت فيه زيادة في درجة الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي للفترة من 1991 إلى 2020، والتي تراوحت بين 0.5 درجة مئوية و 3.3 درجة مئوية، لتكون الأشهر المذكورة أطول سلسلة أشهر دافئة نسبياً في تاريخ المملكة.

 

مجموع المشاهدات: 6753 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة