الرئيسية | أخبار وطنية | استقبال الأبطال الرياضيين المنعم عليهم من طرف صاحب الجلالة بأداء مناسك الحج

استقبال الأبطال الرياضيين المنعم عليهم من طرف صاحب الجلالة بأداء مناسك الحج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استقبال الأبطال الرياضيين المنعم عليهم من طرف صاحب الجلالة بأداء مناسك الحج
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

ترأس وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء بمقر مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين بالرباط، مراسم استقبال 22 من الأبطال الرياضيين المنخرطين بهذه المؤسسة، الذين أنعم عليهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس بأداء مناسك الحج لموسم 1445 هـ.

وذكر بلاغ للوزارة أن بنموسى أعرب، في كلمة بالمناسبة، عن "جزيل شكره لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، على اهتمامه وكرمه المولوي تجاه الأبطال الرياضيين".

وأشار إلى أن "هذه الالتفاتة السامية تأتي في إطار العناية الملكية بهذا الركن الإسلامي، ورعاية للمقدسات والقيم والثوابت الدينية، التي جعلت المغرب ينعم بالأمن والاستقرار، كما تجسد حرص جلالته الدائم على الارتقاء بالأبطال الرياضيين وأوضاعهم الاجتماعية من أجل تحفيزهم على تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع العلم المغربي في المحافل الرياضية الوطنية والدولية".

واستحضر الوزير، خلال هذا اللقاء، التوجيهات الملكية السامية التي وردت في الرسالة السامية الموجهة، يوم الخميس 23 ماي 2024، إلى الحجاج المغاربة برسم موسم الحج لسنة 1445 هجرية، والتي دعا من خلالها أمير المؤمنين الحجاج المغاربة إلى تمثيل المغرب في موسم الحج أكمل تمثيل، وتجسيد حضارته العريقة التي اشتهر بها الأسلاف على مر التاريخ في الوحدة والتلاحم والتشبث بالمقدسات الدينية والوطنية القائمة على الوسطية والاعتدال والوحدة المذهبية، متحلين بقيم الإسلام المثلى، من أخوة صادقة وتسامح شامل وتضامن فعال.

كما شكلت هذه المناسبة فرصة عبر بنموسى من خلالها عن امتنانه وتقديره الدائم للبطلات والأبطال الرياضيين، عرفانا بما أسدوه من خدمات جليلة للمملكة في المجال الرياضي، حيث أصبحوا بفضل إنجازاتهم المتميزة مصدر فخر واعتزاز للوطن.

وفي الختام، يسجل البلاغ، جدد الوزير التهاني والدعاء الموصول بالسلامة، متمنيا للحجاج الرياضيين حجا مبرورا وسعيا مشكورا، وأن يوفقهم الله تعالى في أداء مناسكهم على أكمل وجه.

 

مجموع المشاهدات: 2540 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة