الرئيسية | أخبار وطنية | أخنوش: إيماننا العميق بأهمية الحوار الاجتماعي يستمد مرجعيته من التوجيهات الملكية السديدة

أخنوش: إيماننا العميق بأهمية الحوار الاجتماعي يستمد مرجعيته من التوجيهات الملكية السديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش: إيماننا العميق بأهمية الحوار الاجتماعي يستمد مرجعيته من التوجيهات الملكية السديدة
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

شدد عزيز أخنوش، على أن الحكومة التي يرأسها تؤمن إيمانا بأهمية الحوار الاجتماعي يستمد مرجعيته من التوجيهات الملكية السديدة.

واستحضر رئيس الحكومة، بعد زوال اليوم الثلاثاء، في جلسة للمساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، خصصت لمناقشة موضوع "الحوار الاجتماعي آلية للنهوض بأوضاع الشغيلة ورافعة لتحسين أداء الاقتصاد الوطني"، تأكيد جلالة الملك بمناسبة الذكرى 19 للتربع على عرش أسلافه المنعمين على ضرورة الإسراع بإنجاح الحوار الاجتماعي، ودعوة جلالته "مختلف الفرقاء الاجتماعيين، إلى استحضار المصلحة العليا، والتحلي بروح المسؤولية والتوافق، قصد بلورة ميثاق اجتماعي متوازن ومستدام، بما يضمن تنافسية المقاولة، ويدعم القدرة الشرائية للطبقة الشغيلة، بالقطاعين العام والخاص".

وأوضح ذات المسؤول السياسي أن هذا الحرص المولوي على موضوع الحوار الاجتماعي وضمان استدامة جولاته، يوضح أن الحكومة تولي عناية خاصة لهذا الموضوع المحوري ضمن أجندتها. كما أسست لنموذج مغربي خالص للحوار الاجتماعي، بأرضية واضحة واختيارات شمولية، مع توفير كل الشروط الضرورية لضمان انتظام دوراته، وإرساء آليات تنفيذ مخرجاته.

واسترسل أن هذا التوجه الحكومي الواضح، نريد من خلاله المساهمة في مواصلة استكمال بناء الصرح الديمقراطي ببلادنا، وتكريس أسس الدولة الاجتماعية التي تستمد مرجعيتها من التوجيهات الملكية السامية.

مجموع المشاهدات: 2468 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة