الرئيسية | أخبار وطنية | تأمين أزيد من ألفي هكتار بجهة طنجة تطوان في إطار التأمين متعدد المخاطر المناخية

تأمين أزيد من ألفي هكتار بجهة طنجة تطوان في إطار التأمين متعدد المخاطر المناخية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأمين أزيد من ألفي هكتار بجهة طنجة تطوان في إطار التأمين متعدد المخاطر المناخية
 

أفاد تقرير للمديرية الجهوية للفلاحة بأنه تم تأمين أزيد من ألفي هكتار بجهة طنجة تطوان، في إطار تأمين الزراعات متعدد المخاطر المناخية.

وأوضح التقرير، الصادر اليوم الاثنين ، أن المساحة المؤمنة على صعيد جهة طنجة تطوان بلغت نحو 2305 هكتارات، منها 2245 هكتارا من المساحات المزروعة بالحبوب ( 1489,3 هكتارا من زراعة القمح الطري و 565,12 هكتارا من القمح الصلب و 191,36 هكتارا من الشعير )، و30 هكتارا من زراعة القطاني و 16,5 هكتارا من زراعة الفول و 13,5 هكتارا من زراعة الحمص .

وأضاف أن المساحات المستفيدة من التأمين بفعل فائض الماء على مستوى جهة طنجة تطوان بلغت 545,59 هكتارا خاصة بمنطقة العرائش وتهم الحبوب الخريفية والفول، فيما بلغت المساحات المستفيدة من التأمين بفعل الجفاف 6,5 هكتارا، تتواجد بإقليم وزان، وتهم زراعة الحمص .

وحسب المصدر، فإن عدد الفلاحين المستفيدين من تأمين الزراعات متعدد المخاطر المناخية بلغ 382 فلاحا، من ضمنهم 48 فلاحا استفادوا من التأمين على فائض الماء ينتمون إلى تسع جماعات بإقليم العرائش وثلاثة مستفيدين من التأمين بفعل الجفاف وينتمون جميعهم إلى إقليم وزان .

وأشارت المديرية الجهوية للفلاحة إلى أن عملية التأمين برسم الموسم الفلاحي الماضي عرفت تراجعا مقارنة مع الموسم الفلاحي الذي قبله ( 2011- 2012 ) بنحو 57 بالمائة بالنسبة للمساحة المؤمنة و 70 بالمائة بالنسبة لعدد الفلاحين .

مجموع المشاهدات: 1450 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة