الرئيسية | أخبار وطنية | مزوار يستهل عمله الدبلوماسي بالتوجه إلى دكار

مزوار يستهل عمله الدبلوماسي بالتوجه إلى دكار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مزوار يستهل عمله الدبلوماسي بالتوجه إلى دكار مزوار يستهل عمله الدبلوماسي بالتوجه إلى دكار
 
حل وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار بدكار مساء أمس الأحد في إطار زيارة عمل وصداقة للسنغال سيستقبل خلالها من طرف الرئيس ماكي سال.

 وسيجري مزوار خلال مقامه بالعاصمة السنغالية لقاءات مع عدد من المسؤولين خاصة وزير الشؤون الخارجية السنغالي مانكور ندياي ورئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أمينتا تال.

وأوضح مزوار بدكار أن علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع المملكة المغربية والسنغال تنسجم تماما مع رؤية جلالة الملك محمد السادس الهادفة إلى تقوية الشراكة جنوب-جنوب في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية.

وأشاد صلاج الدين مزوار في هذا الإطار بالروابط الممتازة بين البلدين وبتطابق وجهات نظرهما حول القضايا الإفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مذكرا بأن السنغال بلد حليف للمغرب، دعم على الدوام عن قناعة وعزم قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وذكر بأن الزيارة الملكية الأخيرة للسنغال وزيارة الرئيس سال للمغرب أكدت مرة أخرى إرادة البلدين للمضي قدما في بناء علاقة تشكل نموذجا في الشراكة جنوب- جنوب عن طريق تقاسم التجارب وتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارات تماشيا مع الرؤية المشتركة لقائدي البلدين.

ويرافق مزوار خلال زيارته للسنغال موحا والي تاغما سفير،مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

وتجدر الإشارة إلى أن صلاح الدين مزوار وجد في استقباله بالمطار الدولي سيدار سانغور بدكار على الخصوص وزير الشؤون الخارجية وسنغاليي الخارج مانكور ندياي وسفير المغرب بالسنغال طالب برادة.

مجموع المشاهدات: 1192 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | said
jamais on sait la raison pour laquelle nos irresponsables aillent visiter les autres pays sommes nous des mineurs, et ces choses sont seulement pour les grands????
مقبول مرفوض
0
2013/10/21 - 09:13
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة