الرئيسية | أخبار وطنية | مدينة الدار البيضاء مُرشحة لـ"عجائب المدن السبعة"

مدينة الدار البيضاء مُرشحة لـ"عجائب المدن السبعة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدينة الدار البيضاء مُرشحة لـ"عجائب المدن السبعة"
 

مُـتابعة : عبد الرحيم القاسمي
 

ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية "إفي" أن مدينة الدار البيضاء حلّت إلى جانب بيروت والدوحة في القائمة النهائية للمدن المرشحة للفوز بلقب "عجائب المدن السبعة"، التي أعدتها مؤسسة "العالم المفتوح الجديد" المؤسسة التي أطلقت مشروع اختيار "عجائب الدنيا السبع".

وتضُم القائمة النهائية 28 مدينة ستتنافس على ثلاث مراحل حتى اختيار أصحاب لقب "عجائب المدن السبعة"، وهو لقب سيُمنح لأبرز المدن التي حققت إنجازات حضرية، وتساهم في تشجيع الحوار بين السكان وبعضهم البعض.

ويبرز من بين المدن التي تضمنتها هذه القائمة أيضاً: برشلونة (إسبانيا)، وأثينا (اليونان)، وبانكوك (تايلاند)، وشيكاغو (الولايات المتحدة)، وإسطنبول (تركيا).

كما تتضمن مدن كيوتو (اليابان)، ولندن (بريطانيا)، ومومباي (الهند)، وبيرث (أستراليا)، وسان بطرسبرج (روسيا)، وسيول (كوريا الجنوبية)، وفانكوفر (كندا)، وفيجان (الفلبين)

مجموع المشاهدات: 5144 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | ابن الدار البيضاء
غرائب
ها العار اشمن عجائب كاينا في الدار البيضاء؟واشمن حوار كتشجع بين السكان؟الدار البيضاء فيها غير الازبال و الاوساخ وكثرة بنادم مامربيش وقف حدا اضوء الاحمر و شوف شحال من واحد غادي يحرك الضوزيادة لا اماكن خضراء و لا حدائق العاب للاطفال و اللائحة طويلة
مقبول مرفوض
2
2013/10/23 - 08:17
2 |
و فين غدي تبان هذ الدار البيضاء مع المدن المرشحة .
مقبول مرفوض
2
2013/10/23 - 08:54
3 | hicham
hena ghakaneterecheho
tebareklah wessela3enebi hadchi likanesseme3. wach mazal ghamabghitouch tehechemo mazal ghazaidine fih twil .ach jab ..... lmille feuilles wach 3arfine japon kidaira ?........ozide ozide .tahena mazal waheline m3a lkarianate m3a zebel .m3a la9hawi limkhalina ghadine felgoudrone behal tomobilate w tobissate messetefine fihom kina9l so9ote achmen mdina hadi ..koun be9a mendik lyamate benhima koun ngolo te9edar .sa3a hena ghir kanenalo charaf dial.tarechih feka2ay tadahora matalan coupe du monde maderena walo .wga3 ila mecha lmontakhab dialena tahowa kimarki lpresence okaiji
مقبول مرفوض
0
2013/10/23 - 03:00
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة