الرئيسية | أخبار وطنية | معطلون يحاصرون الوزيرة بسيمة الحقاوي داخل سيارتها

معطلون يحاصرون الوزيرة بسيمة الحقاوي داخل سيارتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معطلون يحاصرون الوزيرة بسيمة الحقاوي داخل سيارتها معطلون يحاصرون الوزيرة بسيمة الحقاوي داخل سيارتها
 

حاصر عاطلون عن العمل، مساء اليوم الأربعاء، بالعاصمة المغربية الرباط (وسط)، بسيمة الحقاوى، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، داخل سيارتها، أمام مبنى الوزارة بالعاصمة، رافعين شعارات تنتقد حكومة عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية الإسلامى، وتطالب برحيله.وقام عشرات العاطلين بمحاصرة سيارة الحقاوى، وهى قيادية بارزة بحزب بنكيران، لمدة بضع دقائق، أمام مبنى الوزارة بحى أكدال، أحد أرقى أحياء الرباط، ورفعوا شعارات تنقد حكومة بنكيران وأداء الحقاوى، قبل أن تتدخل قوات الأمن، وتبعدهم عن السيارة وتغادر الوزيرة المكان.ومنذ قرابة شهر حاصر عاطلون عن العمل فى حادث مماثل، وقع قبالة البرلمان المغربى، يوم 18 سبتمبر الماضى، عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، داخل سيارته فى أحد شوارع العاصمة الرباط، مطالبين برحيله، قبل أن تتدخل الشرطة لتفريقهم.وبشكل شبه يومى يتظاهر المئات من العاطلين عن العمل فى المغرب أمام البرلمان؛ لمطالبة حكومة بلادهم بتوظيفهم فى المؤسسات الحكومية، تنفيذاً لاتفاق سابق أبرمته الحكومة السابقة مع "تنسيقية العاطلين" التى تمثلهم فى 20 يوليو 2011.

مجموع المشاهدات: 2648 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | houda
laaaah yaaa3tihommmmm ssaa77aaaaaaaaaa ssara7a yassta7a9o madam kadbo 3lina w tmasskno tatmakno man ssolta wtarae
مقبول مرفوض
2
2013/10/24 - 10:50
2 | موحا
تحياتي للأطر الشابة التي ستصنع التغيير بأصواتها ونضالها
مقبول مرفوض
3
2013/10/24 - 10:51
3 | منصور
ما يثير انتباهي أن حزب العدالة والتنمية لا يعرف للحوار طريقا، وعوض نهج الحوار وتهدئة غضب شباب على وشك الانفجار وكله ضغط وغليل يستعين بقوات الأمن ليمروا على حساب ضرب وسحب وسحل على الأرض فهنيئا لكم يا حزب يدعي المرجعية الإسلامية بالقمع الذي يجري أمام أعينكم وستساءلون يوم نلقى الخالق الحق يوم تسألون عن هذا الظلم
مقبول مرفوض
4
2013/10/24 - 10:54
4 | adil
barvoooooooooooooooooooooooooooooooooooooo hado homa chabab mazid man nidal w ta7addi had l7ookoma dalimaaaaa
مقبول مرفوض
3
2013/10/24 - 10:56
5 | karima
للتوضيح فقط
لم يكن تواجد التنسيقية الوطنية لخريجي المساعدة الاجتماعية بمجموعتيها مجموعة السلام لخريجي المساعدة الاجتماعية2012، ومجموعة المساعدين الاجتماعيين 2013 من أجل محاصرة الوزيرة بسيمة الحقاوي. وإنما من أجل المطالبة بالحق في التوظيف، ومن أجل المطالبة بشكل سلمي بتفعيل مضامين الاتفاقية الاطار حول تكوين 10000 مهني في العمل الاجتماعي في أفق 2012، المبرمة بين وزراة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي. فالمساعدين الاجتماعيين راحوا ضحية هذه الاتفاقية، فبعد التكوين في الجامعات وجدوا أنفسهم أمام واقع مرير يعد بالبطالة والبؤس. والسيدة الوزيرة منذ أزيد من سنة ونصف وهي تنهج سياسة الآذان الصماء تجاه هذه الفئة، وتتنصل من مسؤوليتها. ولا تنفك أمام وسائل الاعلام ترفع شعارات التنمية البشرية، والنهوض بمجال العمل الاجتماعي وما هي في الأصل سوى شعارات واهية تضللنا عن الحقيقة المتردية التي يشهدها هذا الميدان. وغضب المساعدين الاجتماعيين ما هو إلا نتيجة الخيبة واللامبالاة التي تبديها وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن.
مقبول مرفوض
0
2013/10/24 - 05:24
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة