الرئيسية | أخبار وطنية | وقفة تضامنية مع الصحفي علي أنوزلا الملاحق بقانون الإرهاب

وقفة تضامنية مع الصحفي علي أنوزلا الملاحق بقانون الإرهاب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وقفة تضامنية مع الصحفي علي أنوزلا الملاحق بقانون الإرهاب وقفة تضامنية مع الصحفي علي أنوزلا الملاحق بقانون الإرهاب
 

طلب حسن السملالي محامي الدفاع عن الصحافي المغربي علي أنوزلا المعتقل منذ 17 أيلول (سبتمبر) الماضي، من قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في مدينة سلا المجاورة للعاصمة الرباط، الإفراج الموقت عن موكله الملاحق بموجب قانون الإرهاب. وقال المحامي: «طلبنا من قاضي التحقيق أن تتم متابعة قضية السيد علي أنوزلا وهو طليق السراح، ومن المنتظر أن يقرر القاضي في هذا الطلب في غضون 5 أيام».

وحضر عشرات المتضامنين أمام محكمة الاستئناف لدعم الصحافي الملاحق لنشره مقالاً يتضمن رابطاً بفيديو منسوب إلى «تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي».

ونشر موقع «لكم» المستقل بنسختيه العربية والفرنسية، قبل أسبوعين الرابط الخاص بشريط الفيديو الذي تبلغ مدته 41 دقيقة، ويدعو شباب المغرب إلى «الجهاد» وينتقد النظام، لكن إدارة موقع «يوتيوب» حذفت الشريط لعدم احترامه القواعد الخاصة المتعلقة «بالتحريض على العنف»، فيما لا يزال متوافراً في عدد من المواقع الأخرى.

وطلبت النيابة العامة في المغرب من القضاء التحقيق مع انزولا باعتباره مسؤولاً عن الموقع وذلك بتهمة «تقديم المساعدة عمداً إلى من يرتكب أفعالاً إرهابية وتقديم أدوات لتنفيذ جريمة إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية».

مجموع المشاهدات: 1197 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة